المحور
المحور


محافظ الإسماعيلية يكشف موعد انتهاء وافتتاح محور الصيادين

أسماء خليل

الأحد، 22 أبريل 2018 - 04:07 م

قال محافظ الإسماعيلية اللواء يس طاهر، إن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، استمع خلال جولته بمحافظة الإسماعيلية، إلى شرح حول مشروع محور بحيرة الصيادين، وهو عبارة عن جزء من تطوير الطرق الرئيسية، يستهدف حل الاختناقات المرورية بمدينة الإسماعيلية.

 

وأضاف "طاهر"، أن المحور يتكون من جزئين كوبري بطول 2.4 كيلومتر أعلى ترعة الإسماعيلية، والجزء الثاني طريق سطحي بطول 3.2 كيلومتر مقسم إلى اتجاهين مروريين، كل اتجاه عبارة عن 4 حارات مرورية، بالإضافة إلى خدمات تنموية وترفيهية ومحلات تجارية.

 

وأوضح محافظ الإسماعيلية، أن مشروع محور الصيادين يأتي في إطار استكمال تنفيذ خطة المحافظة لتطوير المحاور المرورية ومداخل ومخارج المحافظة، لتحقيق المزيد من السيولة المرورية وحركة المركبات وإحداث طفرة ونقلة نوعية في تطوير الطرق والمحاور المرورية، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة برئاسة اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

وأشار "طاهر"، إلى أن المشروع الكبير لتطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية ومداخل ومخارج المحافظة، تصل جملة تكلفتها إلى نحو ما يزيد عن المليار جنيه لتنمية الإسماعيلية وخدمة شعب ومواطني المحافظة والإقليم كاملاً، ويعد مشروع محور الصيادين ضمن مرحلته الثانية، والذي من المقرر أن ينتهي خلال شهر أبريل الجاري، لافتا إلى أنه يتم افتتاحه رسميا أكتوبر 2018، مع المشروع بالكامل بحضور رئيس الجمهورية ولفيف من القيادات التنفيذية.

 

وأكد المحافظ، استكمال تنفيذ الأعمال الإنشائية للمحور الجديد، والذي تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتتجاوز جملة تكلفته 750 مليون جنيه.

 

ولفت "طاهر"، إلى أن المشروع يتضمن إقامة جسر كبير على جانب بركة الصيادين الموازي لأرض مصنع الترانزستور بطول 2 كيلومتر وعرض 50 مترًا، بالإضافة إلى مشروع إنشاء الكوبري العلوي فوق ترعة بورسعيد، ليربط بين مدخل الإسماعيلية من جهة أول طريق بورسعيد، مرورًا بمنطقة منشية الشهداء، ووصولا إلى محور طريق محمد علي وميدان عدلي منصور "الترانزستور" سابقا، ثم يعبر منطقة البركة وصولا إلى طريق البلاجات بطول حوالي ثلاثة كيلومترات.

 

وأوضح اللواء ياسين طاهر، أن المشروع يتضمن تطوير ورفع كفاءة منطقة مدخل الإسماعيلية من جهة طريق بورسعيد، خاصة بعد أن تم الانتهاء من تنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة محور طريق محمد علي، وطريق بر أيمن ترعة الإسماعيلية "أم كلثوم"، وازدواج الدخول والخروج من المدينة، وتحويل شارع محمد ليكون اتجاه واحد للخروج فقط، وطريق أم كلثوم الموازي للدخول، وتيسير حركة مرور المركبات بعد أن تم الانتهاء من إقامة 4 كباري على ترعة الإسماعيلية ضمن خطة التطوير لتسهيل الحركة المرورية ومنع الاختناقات والحد من حوادث الطرق بتلك المناطق.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة