مسلسلات تناقش قضية الإرهاب مسلسلات تناقش قضية الإرهاب

3 مسلسلات تواجه الإرهاب في رمضان.. تعرف عليها

أحمد السنوسي الأحد، 22 أبريل 2018 - 04:45 م

استغل مؤلفو دراما رمضان لهذا العام، الأحداث الإرهابية التي تمر بها البلاد، لتسليط الضوء عليها من خلال أعمالهم الدرامية التي تصور حاليًا، حيث تتناول بعض الأعمال الدرامية هذا العام، عددًا من قصص الشباب الذين يتم استغلالهم للانضمام إلى الجماعات الإرهابية.


وترصد «بوابة أخبار اليوم»، 3 أعمال تسلط الضوء على خطر الإرهاب، تشارك في ماراثون دراما رمضان 2018.


«أبو عمر المصري»

قرر النجم أحمد عز العودة إلى الدراما التليفزيونية بعد غياب 3 مواسم رمضانية، من خلال مسلسل «أبو عمر المصري»، الذي يجسد فيه شخصية «فخر» المحامي الذي يدافع عن الغلابة، ولكن مع وقوع أزمات كثيرة في حياته، يتحول إلى عنصر مهم ضمن إحدى الجماعات الإسلامية المسلحة، ليتورط في تفجير السفارة المصرية بالسودان.


وينتقل البطل بعد ذلك ليعيش في أحد معسكرات تدريب المجاهدين في أفغانستان ويصبح «قناصا» لا يشق له غبار، مهمته فقط هي حصد الأرواح تحت بند الجهاد والصراع بين الجماعات المتحاربة هناك، ويقرر العودة إلى مصر لكي يثأر لنفسه من كل من دفعوه لهذه الحالة.


ويشارك في العمل أيضًا الفنان صبري فواز، الذي يفاجئ الجمهور بتجسيده لشخصية زعيم القاعدة أسامة بن لادن، وهو أحد الشخصيات المهمة والمؤثر في مجرى الأحداث، الذي يلتقي به الفنان أحمد عز، داخل معسكرات المجاهدين،


كما يجسد الفنان أحمد العوضي شخصية الإرهابي أبو سلمان الرحماني بنفس المسلسل، وهو إرهابي خطير مفتول العضلات يهابه الجميع، يلتقي به «أبو عمر المصري» في أثناء وجوده داخل معسكرات تدريب المجاهدين على الحرق والقتل وأعمال الخراب.


مسلسل «أبو عمر المصري» مأخوذ عن روايتي «مقتل فخر الدين» و«أبو عمر المصري» للكاتب عز الدين شكري فشير، سيناريو وحوار مريم ناعوم وإنتاج طارق الجنايني، وإخراج أحمد خالد موسى، ويشارك في بطولته فتحي عبد الوهاب، وأروى جودة، وأمل بوشوشة، ومنذر رياحنة، وعباس أبو الحسن، وصبري فواز، ومحمد سلام، ومحمود حجازي، ومحمد علي رزق، ومحمد الشرنوبي، وعارفة عبد الرسول.


«السهام المارقة»

يجسد الفنان شريف سلامة خلال أحداث مسلسله الجديد «السهام المارقة»، شخصية قائد داعشي، ويسلط العمل الضوء على العناصر المتطرفة وكيف تكون نهايتها.


ويشارك في العمل شريف سلامة، مجسدًا شخصية إرهابي داعشي، يعد عنصرا مؤثرا ضمن أحداث المسلسل، وتحدث له العديد من الأزمات.


«السهام المارقة» من إنتاج وتأليف معز مسعود، وسيناريو وحوار خالد دياب ومحمد دياب، وإخراج محمود كامل، والعمل يعد إنتاجا مشتركا بين شركة «أكاديميا بيكتشرز» التي يرأسها معز مسعود، وشركة «أبو ظبي للإعلام- AD Media»، بالتعاون مع شركة «فيلم كلينيك» للمنتج محمد حفظي.


«كلبش»

ويعود الفنان هيثم أحمد زكي أيضا للدراما هذا العام من خلال أحداث الجزء الثاني من مسلسل «كلبش»، مجسدا شخصية عاكف أبو العز، أحد أخطر الإرهابيين، الذي يقابل الضابط سليم الأنصاري، ضمن أحداث المسلسل. 


وظهر هيثم أحمد زكي، بإطلالة مختلفة عما قدمه من قبل، حيث يظهر بوزن زائد وعضلات مفتولة بالإضافة إلى المحافظة على إطلاق لحيته.
 

«كلبش 2» من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج تامر مرسي، وتدور أحداث الجزء الثاني بعد ترقية الرائد سليم الأنصاري، حيث يتولى مأمورية الإشراف على سجن العقرب، وتنقلب حياته رأسا على عقب بعد أن يتم قتل أهله وإصابته بإصابات بالغة من جراء الرصاص، فيبدأ رحلة البحث عن القاتل لكي ينتقم منه.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة