محمد صلاح
محمد صلاح


محمد صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بمسابقة «BBC»

رياض محمد جعيصة

الأحد، 22 أبريل 2018 - 04:46 م

حصد النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، على جائزة «بي بي سي» كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم.

 

وفاز «صلاح»، بلقب أفضل لاعب في البريميرليج، بعد منافسة مع 5 لاعبين آخرين، بعد حصوله على 76% من إجمالي الأصوات في الاستفتاء الذي أطلقته شبكة «بي بي سي» عبر موقعها الإلكتروني.

 

«صلاح» الذي يؤدي موسمًا استثنائيًا له مع «الريدز» منذ انضمامه في بداية الموسم الحالي، تصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 31 هدفًا بفارق 5 أهداف عن أقرب منافسيه، مساويا الرقم القياسي للأسطورة الإنجليزية آلان شيرر، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والأوروجوياني لويس سواريز.

 

وأطلقت «بي بي سي»، استفتاءً حول جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، الذي سوف تعلنه رابطة الأندية المحترفة، بين 6 لاعبين وهم محمد صلاح «ليفربول»، وكيفين دي بروين «مانشستر سيتي»، وليروي ساني «مانشستر سيتي»، وديفيد سيلفا «مانشستر سيتي»، وهاري كين «توتنهام»، ودي خيا «مانشستر يونايتد».

 

وتربع «صلاح» على الاستفتاء بـ76%، ويليه دي بروين في المركز الثاني بعد حصوله على 14%، ثم دي خيا بـ6%، ثم هاري كين بـ3%، ثم سيلفا بـ1%، وفي الأخير ساني الذي لم يفز بصوت واحد.

 

يذكر أن صلاح انتقل إلى ليفربول في بداية الموسم الحالي، وسجل 41 هدفًا وصنع 11 هدفًا لزملائه في 46 مباراة خاضها مع ليفربول في جميع المسابقات الأوروبية والإنجليزية، ما أدى إلى بزوغ نجمه في سماء الكرة العالمية بتحطيم الأرقام القياسية، ليجذب اهتمام الأندية الأوروبية الكبيرة خاصة برشلونة وريال مدريد.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة