علي عبد العال
علي عبد العال


«عبد العال»: نثق في مساندة أبناء إفريقيا لـ«الجندي»

حسام صدقة

الأحد، 22 أبريل 2018 - 05:53 م

أكد رئيس مجلس النواب د . علي عبد العال، أن مصر على ثقة بأن مرشحها لرئاسة البرلمان الإفريقي النائب مصطفى الجندي، سيحظى بمساندة قوية من أبناء القارة الإفريقية، باعتبار أن تداول رئاسة البرلمان الإفريقي ضرورة، ومن حق دول شمال إفريقيا أن تترأس البرلمان، مثلها مثل الأقاليم الجغرافية الـ5، الذين سبق وتولوا رئاسة البرلمان الإفريقي من قبل.

 

وقال رئيس مجلس النواب، خلال مشاركته في المؤتمر الصحفي الذي عقده النائب مصطفى الجندي بمقر البرلمان، للإعلان عن ترشحه لرئاسة البرلمان الإفريقي، بحضور عدد كبير من الصحفيين الأفارقة، إن مصر عانت كثيرًا بسبب قطع علاقاتها مع دول القارة الإفريقية، مشيرا إلى أنها عادت إليها بقوة من جديد بعد ثورة 30 يونيو، خصوصًا بعد الإطاحة بحكم جماعة الإخوان الإرهابية.

 

وأكد "عبد العال"، أن مصر لا تنسى الدور الكبير الذي قامت به الدول الإفريقية خلال حرب 73، عندما أعلنت مقاطعتها لإسرائيل، مؤكدا أن مصر عادت إلى حضن القارة الإفريقية بقوة، فالدستور نص صراحة على أن مصر جزء من القارة الإفريقية كما تم تشكيل لجنة برلمانية مختصة بشئون إفريقيا.

 

وأضاف رئيس مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتم بقوة لعودة مصر للقارة الإفريقية، مؤكدا أن دول إفريقيا تمثل عمقًا استىراتيجيًا للاقتصاد والأمن القومي المصري. 

 

وأوضح "عبد العال"، أن القارة الإفريقية وفي القلب منها مصر، تعاني من صعوبات كبيرة أبرزها مكافحة الإرهاب، ومواجهة الفقر، ودعم التنمية الاقتصادية والبيئية، مطالبًا وفد الصحفيين الأفارقة، بدعم النائب مصطفى الجندي في الترشح لرئاسة البرلمان الإفريقي، كممثل عن دول شمال إفريقيا، في الانتخابات التي ستجرى في جنوب إفريقيا، مشددا على أنه يتمتع بخبرات واسعة في التعامل مع الملف الإفريقي.

 

وتابع: "الجندي لديه خبرة إفريقية مميزة، فكان نائبًا لرئيس البرلمان الإفريقي، وترأس في وقت سابق لجنة الشئون الإفريقية، كما حصل على وسام تكريم من الرئيس الأوغندي موسوفيني، كما أنه عضو في البرلمان من أجل المتوسط، ولديه العديد من المشروعات المتعلقة بالعمل الخيري بإفريقيا".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة