تجربة جديدة من نوعها في مجال تقييم الطلاب بمدارس القليوبية تجربة جديدة من نوعها في مجال تقييم الطلاب بمدارس القليوبية

تجربة تعليمية جديدة في محافظة القليوبية

أحمد عبدالكريم الأحد، 22 أبريل 2018 - 08:02 م

بدأت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، تطبيق تجربة جديدة من نوعها في مجال تقييم طلاب المدارس ومساعدة الطلاب في التدريب على أعمال الامتحانات والاستذكار وفق نظام جديد .

 

وقال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إن التجربة تتم برعاية د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، وبدأ تطبيقها فعليا بمدارس الشبان المسلمين  ببنها، بهدف الارتقاء بالمستوى التعليمي للطلاب و مواكبة أحدث الأساليب في التدريس و التقييم.

 

وأشار عجلان،  إلى أنه تم إبرام بروتوكول تعاون مع د.حسام بدراوي، ممثل مؤسسة النيل بدراوي للتعليم و التنمية، لتطبيق نظام جديد لتقييم طلبة المدرسة و مساعدتهم على التدرب على الامتحانات و الاستذكار، على أن يستفيد من هذه الخدمة جميع طلبة المدرسة بدءا من الصف الرابع الابتدائي و حتى الثالث الإعدادي.

 

وتعتمد التجربة الجديدة على  أن يقوم الطالب بالدخول عبر حساب شخصي وبكلمة مرور خاصة به، إلى كم ھائل من التدریبات والاختبارات التي وضعھا نخبة من خبراء التعلیم وفقا لأحدث النظم الأكادیمیة والتكنولوجیة، الهادفة  لتطویر مھارات الطلاب الإبداعیة والفكریة مع تحدید نقاط الضعف والقوة من خلال تقاریر فوریة ودوریة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة