صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


فيديو| «برلماني»: زراعة مليون فدان أرز يكفي الاستهلاك المحلي

رضا خليل

الإثنين، 23 أبريل 2018 - 12:48 ص

قال عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، النائب مجدي ملك، إن زراعة مليون فدان أرز يكفي استهلاك مصر المحلي من الأرز، ونسبة الأراضي المنزرعة بالأزر تصل لمليون و700 ألف فدانن نظرًا لعدم تطبيق القانون.

 

وأضاف «ملك»، خلال مداخلة هاتفية  في برنامج «الشارع المصري» المذاع على قناة «الحدث اليوم»، الأحد، أن محصول الأرز يستهلك ضعف استهلاك المحاصيل الأخرى للمياة، منشدًا وزارة الزراعة أن تراعي أن هناك بعض المناطق غير صالحة سوى لزراعة الأرز فقط.

 

 وتابع: «نعاني من فوضي في عدم تطبيق القوانين، ولدينا فوضى في عدم الإلتزام بالقوانين، فحصة مصر ثابته منذ 60-70 عام، ووضع قانون للحفاظ على استخدام المياة بما يضمن تحقيق الحد الأمثل للفلاح المصري والزراعة المصرية على الجميع أن يلتزم به».

 

وأوضح «ملك» أن الزراعة في مصر تدار بشكل عشوائي، وقانون الزراعة الجديد يحفظ للفلاح حقه ويحفظ للوطن مقدراته وثرواته المائية وثرواته من المساحات الزراعية.

 

وأشار«عضو لجنة الزراعة بالبرلمان» إلى أنه منذ أن تم الإعلان عن سعر توريد القمح المحلي وهناك تواصل من قبل أعضاء اللجنة مع رئيس البرلمان ورئيس الحكومة من أجل الوصول لسعر مجزء للقمح، لتشجيع الفلاح على زراعة هذا المحصول الاستراتيجي، منوها أن مجلس النواب أرسل مذكرة للحكومة لعقد جلسة غدًا أو بعد غد للتوصل للسعر المناسب لتوريد القمح.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة