خالد بدوى وزير قطاع الأعمال
خالد بدوى وزير قطاع الأعمال


قطاع الأعمال: تحديث نظم المعلومات بالشركات لتحسين الأداء

نرمين سليمان

الإثنين، 23 أبريل 2018 - 11:02 ص

 

شهد خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام، اللقاء الثالث لجمعية اتصال، التي تضم عددًا من الشركات المصرية العاملة في مجال الاتصالات والإلكترونيات والبرمجيات - في إطار مبادرة " Meet The Government " التي أطلقتها العام الماضي.

 جاء ذلك بحضور المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد الوزير، في كلمته خلال اللقاء، أن قطاع الأعمال العام أصل هام من أصول الدولة وأن الوزارة لديها خطة لإصلاح وتطوير الشركات التابعة لها تشمل إعادة هيكلة فنية ومالية وإدارية وإعادة تأهيل العنصر البشرى.

وأشار وزير قطاع الأعمال، إلى برنامج الطروحات الحكومية في البورصة والذي تشارك فيه الوزارة من خلال عدد من الشركات التابعة لها، موضحًا أنه يستهدف توسيع قاعدة الملكية وتنشيط البورصة المصرية وزيادة رأس المال السوقي للبورصة وزيادة قيمة وحجم التداول وكذلك تحقيق قدر أكبر من الشفافية والحوكمة في إدارة تلك الشركات مع الحفاظ على الحصة الحاكمة للدولة.

و أكد الوزير، أن الوزارة حريصة على دعم الشركات التابعة لها وزيادة حصتها السوقية، مشيرًا إلى أن هناك فرص كبيرة للنمو في عدد من الصناعات التي تعمل بها الشركات على الرغم من وجود العديد من التحديات التي تواجه الشركات الخاسرة من بينها مشكلات في الهيكل المالي ونظم التكاليف والإدارة والتمويل والتسويق، في ظل وجود عدد من الشركات الرابحة والقوية في مجالها بما يؤهلها للتوسع إقليميًا ودولياً.

وأوضح الوزير، أن دعم شركات قطاع الأعمال العام بتكنولوجيا المعلومات يمثل جزءًا أساسيا في خطة تطوير الشركات بما يسهم في تحسين الأداء والكفاءة الإنتاجية وتنمية حجم الأعمال.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة