جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


محمد مهران: مواكبة التكنولوجيا رهان قطاع التأمين

نرمين سليمان

الإثنين، 23 أبريل 2018 - 02:37 م

كشف العضو المنتدب لشركة أليانز للتأمينات العامة محمد مهران، أن مواكبة التطور التكنولوجي الرهيب، أحد الرهانات الخاصة بقطاع التأمين المصري في ظل الثورة التكنولوجية على مستوى العالم.

 

وأكد "مهران"، خلال الجلسة الثانية للمنتدى الثاني الأفروآسيوي لتأمينات الحياة، أن هناك 165 ألف بريد إلكتروني يتم إرساله في الثانية الواحدة على مستوى العالم، وكذلك يتم مشاهدة 1.4 مليون مقطع فيديو على موقع اليوتيوب في الثانية.

 

وأوضح العضو المنتدب لـ"أليانز"، أن شركات الاتصالات في مصر تقدم خدمات تحويل الأموال بهدف التخلي عن المحافظ الجلدية التقليدية والتحول نحو المحافظ الإلكترونية، مشيرًا إلى أن حجم الاستحواذات في نشاط تكنولوجيا المعلومات بلغ 22 مليار دولار على مستوى العالم في 2017، وهو أضعاف ما كان عليه الحال في 2015.

 

ولفت إلى أن العالم حاليا يشهد ظهور سيارات بدون قائد وانتشار خدمات أمازون وأوبر، وهي خدمات تعتمد على التقنيات التكنولوجية الحديثة.

 

وأكد العضو المنتدب لشركة جنرال ري للتأمين مازن أبو شقرة، أن العالم حاليا وصناعة التأمين تواجه تحول العالم نحو الذكاء الاصطناعي، والذكاء الرقمي وهو تحدي رئيسي تواجهه الصناعة.

 

وأضاف "أبو شقرة"، أن العالم تطور كذلك في مجال دراسة سلوكيات البشر والعملاء على مستوى العالم، لافتا إلى ضرورة قيام شركات التأمين بتصميم منتجات مبنية على سلوكيات العملاء وماذا يريد العملاء وليس ماذا تريد شركات التأمين بيع؟

 

وأوضح أن 85% من الجينات البشرية لها سلوك يختلف عن بعضها البعض، وهي أمور يجب أن تأخذها صناعة التأمين في الاعتبار وتحويل الاضطرابات التكنولوجية من تحدي إلى فرصة نمو في مبيعات وثائق التأمين وزيادة حجم أقساط التأمين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة