الدكتورة يوهانسن عيد
الدكتورة يوهانسن عيد


يوهانسن عيد: معايير جديدة لتطوير التعليم الفني

منةالله ممدوح

الإثنين، 23 أبريل 2018 - 03:57 م

قالت د.يوهانسن عيد رئيس هيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، إن تطوير معايير التعليم الفني قائمة علي مرتكزات أولها مواكبة التطوير التكنولوجي والمعايير الدولية للتعليم الفني، ومهارات ريادة الأعمال والابتكار ومهارات التوظيف وتعزيز اللامركزية ربط التعليم الفني بسوق العمل.

 

وأضافت «يوهانسن»، تم دراسة معايير اعتماد التعليم الفني بـ20 دولة حول العالم وتم دراسة احتياجات الصناعة وسوق العمل من خريجي التعليم الفني في مصر، والحصول علي رجع الصدى من الخبراء و المراجعين الخارجيين التي تم جمعها من المدارس التي تم زيارتها.

 

وتابعت، أن أهم ملامح المعايير العالمية تم أضافتها وترتبط مباشرة باحتياجات الصناعة وهي السلامة و الصحة المهنية وتامين بيئة العمل و تيسير الانتقال السوق العمل والقيادة الحوكمة، وإدارة الموارد المادية و البشرية و التقنية والاتساق مع سوق العمل وأهمها ربط التدريب باحتياجات سوق العمل توفير معلومات للطلاب عن فرص العمل.

 

وتابعت «يوهانسن» بأنه تم الانتهاء من إعداد الإطار القومي للمؤهلات وهو في مجلس النواب وننتظر إعلانه هذا الإطار الذي سوف يوصف كل مرحلة تعليمية و يضع توصيف لكل تخصص و يفتح المسار أمام طلاب التعليم الفني للدارسة حتى الدكتوراه والدخول والخروج إلي سوق العمل واستكمال الدراسة في أي وقت.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة