وزير قطاع الأعمال خلال مشاركته ندوة في «بوابة أخبار اليوم»
وزير قطاع الأعمال خلال مشاركته ندوة في «بوابة أخبار اليوم»


وزير قطاع الأعمال: نضع خطة للاستفادة من أصول الشركات غير المستغلة

نرمين سليمان- نور إبراهيم

الإثنين، 23 أبريل 2018 - 10:28 م

قال وزير قطاع الأعمال، الدكتور خالد بدوي، «إن الشركات التابعة للوزارة تمتلك حجمًا ضخمًا من الأصول العقارية غير المستغلة، والتي يجرى العمل حاليًا على تحقيق الاستفادة القصوى منها في تمويل إعادة هيكلة الشركات المتعثرة».

جاء ذلك خلال الندوة الخاصة التي أقامتها «بوابة أخبار اليوم»، الاثنين 23 ابريل 2018، بحضور الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير صحيفة «الأخبار»، والكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير «بوابة أخبار اليوم»، ووليد عبدالعزيز، مدير التحرير التنفيذي لصحيفة «الأخبار».

وأكد «بدوي» أن خطة الوزارة تقوم على وضع حلول جذرية للمشكلات والتحديات التي تواجه الشركات، ضاربًا المثل بعدد من الشركات التي تتمتع صناعاتها بميزة تنافسية كبيرة كالغزل والنسيج والحديد والصلب والأسمدة ومكونات السيارات، لافتا إلى وجود مفاوضات مع شركات عالمية للشراكة في تطوير هذه القطاعات.

ونوه وزير قطاع الأعمال أن الهدف من طرح أسهم عدد من الشركات التابعة للوزارة في البورصة، هو توسيع قاعدة الملكية وتنشيط البورصة المصرية وزيادة رأس المال السوقي لها، وزيادة قيمة وحجم التداول، واستغلال جانبًا من السيولة النقدية في تمويل عمليات إعادة الهيكلة، لافتا إلى أن ذلك يمثل أولى المراحل في تطبيق مبدأ فصل الملكية عن الإدارة لتصبح الشركات في وضع قوي للمنافسة والنجاح.

وتطرق «بدوي»، في حديثه، إلى عدد من المشروعات الاستثمارية للشركات التابعة، ومن بينها الخطط التوسعية لشركات تداول الحاويات التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري سواء في ميناء الإسكندرية أو منطقة شرق بورسعيد، وكذلك تطوير عدد من الفنادق التاريخية التابعة للوزارة من خلال الشراكة مع كبريات شركات الإدارة العالمية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة