سامح هنداوي وكيل وزارة التموين بالغربية
سامح هنداوي وكيل وزارة التموين بالغربية


السكرتير العام.. تذليل أي عقبات تعوق عملية التوريد

توريد 12400 طن قمح بشون وصوامع الغربية 

فوزي دهب- أحمد أبورية

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 - 12:51 م

أكد وكيل وزارة التموين بالغربية سامح هنداوي، أن شون وصوامع وهناجر المحافظة استلمت حتى الآن 12400 طن قمح وأن عدد مواقع استلام القمح بالمحافظة 25 موقعا، منها 16 للتخزين، ما بين شونه وهناجر وصوامع، إلى جانب 9 مراكز تجميع ترابية، يتم استخدامها فى استلام القمح من المزارعين ثم نقله الى الصوامع والشون للتخزين.

وأوضح أن عمليات الاستلام تتم بصورة طبيعية، وسهولة من قبل المزارعين، والذين يتوافدون على مواقع الاستلام منذ الساعات الاولى بهدف أولوية التسليم.

وأضاف أن المستهدف هذا العام من القمح فى المحافظة 142 ألف طن 611 كيلو جرام، وفقا للمساحة المنزرعة، بواقع طن من كل فدان زراعي، وأن فترة موسم توريد القمح تستمر من 15 أبريل ولمدة 90 يوما.

وأضاف أن هناك تنسيقا بين التموين والزراعة وجميع الجهات المعنية، لمتابعة عملية توريد القمح واستلامه من المزارعين، وتوجد لجان بكل موقع لفحص الأقماح، وتحديد السعر وفقا لما هو معلن من قبل الحكومة، 570 جنيها للأردب بدرجة نقاوة 22.5 درجة  و585 جنيها للاردب بدرجة نقاوة 23 درجة، و600 جنيه للأردب بدرجة نقاوة 23،5،  الى جانب التأكد من أنه قمح مصري وخاص بهذا العام وان اللجنة مشكلة من وزارتي التموين والزراعة إلى جانب الصادرات.

وكان اللواء طلعت منصور وكيل أول الوزارة سكرتير عام محافظة الغربية، قد تفقد الصوامع المعدنية (مطحن العاشر من رمضان) بالطريق السريع والصوامع الاماراتية بمنطقة التجنيد بطنطا لمتابعة عملية توريد القمح من المزارعين وحل جميع المشاكل التي تعترض سهولة وانسياب عملية التوريد.

ووجه "منصور" بعدم تحميل المزارعين أية نفقات أو تكاليف أثناء عملية التوريد أية مسميات وكلف اللجنة المشكلة من كافة الاجهزة المعنية بالمحافظة بالمرور اليومي على جميع الشون والصوامع لتذليل اي عقبات قد تعوق عملية التوريد.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة