وزير الصحة والسكان
وزير الصحة والسكان


الصحة: تقديم الخدمة الطبية ل 1455 مواطن في جزيرة العزبي بالدقهلية

حاتم حسني

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 - 01:28 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إجراء الفحص الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ 1455 مواطن، خلال القافلة الطبية التي تم تنفيذها يومي 18 و19 إبريل الجاري، بجزيرة العزبي في بحيرة المنزلة بالدقهلية.

 

جاء إطلاق القافلة بناء على توجيهات وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، بالاهتمامها بالمناطق والقرى الأكثر فقرا والمحرومة من الخدمات الطبية.

 

وأشارت مديرة الإدارة العامة للقوافل الطبية بالوزارة د.وفاء الصادق، إلى أنه تم تنفيذ هذه القافلة بمشاركة 16عيادة، تم خلالها تقديم الكشف الطبي لـ 373 باطنة، و252 حالة عظام، و275 أطفال، و121 جلدية، و67 أنف وأذن، و67 نسا، و54 رمد، و49 جراحة، ، و37 أسنان، بالإضافة إلى الكشف المبكر على ضغط الدم والسكر ل160 مواطن، لافتة إلى إجراء تحاليل دم وطفيليات ل 256مواطن، فيما تم تحويل 30 حالة الى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتامين صحي. 

 

وأضافت "الصادق" أنه يبلغ تعداد الجزيرة 4500 نسمة تقريباً، ولا يوجد طريق إليها إلا عن طريق البحيرة باستخدام لانشات الصيد الصغيرة، حيث تم نقل كل ما يلزم للقافلة من أفراد ومعدات وأجهزة من خلال 10 لانشات، وتم تدشين خيمة لكل العيادات بجانب استخدام مسجد الجزيرة لعمل الصيدلية والمعمل، وذلك لعدم وجود مكان يستوعب جميع التخصصات، بالإضافة إلى توفير مولدات كهربائية صغيرة الحجم لتسهيل نقلها لتشغيل الاجهزة التى تحتاج لكهرباء. 

 

ومن جانبه أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن الوزارة حريصة كل الحرص على الوصول إلى المناطق المحرومة لتوفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، تحقيقل لمبدأ المساواة والعدالة الاجتماعية لوصول الخدمات للفئات المستحقة بالأماكن النائية والمحرومة من الخدمة وتسخير كافة الإمكانيات على المستوى المركزي والمحلي لمواجهة التحديات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة