رئيس جامعة جنوب الوادي د. عباس محمد منصور
رئيس جامعة جنوب الوادي د. عباس محمد منصور


غدا.. بدء المؤتمر السنوي الثاني لـ«تربية الغردقة»

إبراهيم الشاذلي

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 - 01:28 م

تبدأ غدا الأربعاء بمدينة الغردقة، أعمال المؤتمر السنوي لكلية تربية الغردقة تحت عنوان: "التربية في الوطن العربي للقرن الحادي والعشرين الواقع والطموحات والتحديات"، وذلك برعاية رئيس جامعة جنوب الوادي د. عباس محمد منصور، ومحافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله.

 

ويترأس المؤتمر عميد تربية الغردقة د. محفوظ عبد الستار أبوالفضل، ويشارك وكيل الكلية للدراسات العليا د. أشرف محمود أحمد كمقرر المؤتمر، ويستمر المؤتمر لمدة يومين بمشاركة أكثر من 200 من أساتذة وخبراء التربية وباحثي الماجستير والدكتوراة، من جامعات مصر وعدد من الدول العربية.

 

وأكد وكيل كلية التربية بالدراسات العليا بالغردقة د. أشرف محمود أحمد، أن الندوة الأولى للمؤتمر تتضمن التعليم في الوطن العربي، مشيرا إلى أن الندوة الثانية تشمل تربية ذوي الاحتياجات الخاصة والتوحديين، فيما تتناول الندوة الثالثة "معلم القرن الحادي والعشرين"، وتتضمن الندوة الرابعة ثلاثية العقل من منظور تكاملي لتعليم أفضل، واستثمار القطاع الخاص في التعليم قبل الجامعي تحت عنوان "رؤى مستقبلية وجودة البحث التربوي بكليات التربية في مصر بين الواقع والطموح"، فضلا عن دور الإعلام في التمكين المجتمعي للمعاقين.

 

وأوضح رئيس المؤتمر، أن التحديث المجتمعي الشامل في مصر في مقدمته تكوين وإعداد معلم عصري، وتنميته تنمية مهنية مستمرة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالغردقة، مشيرا إلى ضرورة تقديم برامج للدراسات العليا في التربية، تجتذب طلابا من مصر والبلاد العربية الأخرى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة