د. أسامة عبدالمنعم
د. أسامة عبدالمنعم


خبير تنمية يطالب النواب بالإسراع فى إقرار قانون المحليات

أحمد عبدالكريم

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 - 03:53 م

طالب الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة " يا أبناء مصر اتحدوا " بسرعة إصدار قانون المحليات وإجراء الانتخابات بشكل سريع من أجل إكتمال المنظومة التنفيذية والتشريعية وحتى يتم إزالة الأعبال المرتبطة بالمحليات من على كاهل النواب وحتى يتفرغوا للتشريع أكثر من الخدمات.


وقال: إن المجالس المحلية بعد تشكيلها فى المستقبل ستكون بمثابة نماذج برلمانية مصغرة تراقب ما تنفقه الحكومة من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والالتزام ببنود الخطة العامة التى وضعتها الدولة لتطوير تلك المناطق كما تعد حلقة الوصل بين المجتمعات المحلية والسلطة التنفيذية والتشريعية فى الدولة وهى المسئولة الأولى عن التنمية الاقتصادية والعمرانية والاجتماعية لمجتمعاتها المحلية بالمشاركة مع الأجهزة التنفيذية.

وأضاف "عبد المنعم" أن المجالس المحلية تلعب دورا هاما علي صعيد زيادة المشاركة الشعبية عن طريق تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدنى، وذلك ترسيخًا للديمقراطية وتعميقًا للامركزية القرار عن طريق مشاركة المواطن مشاركة حقيقية وفعلية فى إدارة المرافق والخدمات العامة .
وأوضح عبد المنعم أن المجالس المحلية هى أفضل نموذج للتمثيل الشعبى فى القرى والمدن الصغيرة والأحياء والضواحى لهموم ومشاكل ورغبات رجل الشارع.

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة