وزارة الصحة
وزارة الصحة


«الصحة» تستعد لـ«عيد تحرير سيناء» بـ3 مستشفيات ميدانية

حاتم حسني

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 - 04:25 م

 

أعلن وزير الصحة والسكان د. أحمد عماد الدين راضي، عن وضع خطة طوارئ شاملة لتأمين احتفالات ذكرى تحرير سيناء.

 


وتشمل خطة الوزارة رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية، ومنع الإجازات بالمستشفيات خاصة القريبة من الطرق السريعة بجميع المحافظات، وتجهيز فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجه والعاجلة، إضافة إلى تحديد مستشفيات الإخلاء "الإحالة" ودعمها بأطباء فرق الانتشار السريع المركزية، وتدعيمها بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته، مشيرًا إلى انعقاد غرفة الطوارئ والأزمات بالوزارة على مدار الساعة.

 


وأشار وزير الصحة والسكان، إلى أنه تم الدفع بـ2130 سيارة إسعاف، تم توزيعها على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق والطرق والمحاور الرئيسية بكافة محافظات الجمهورية، ويشارك في خطة التأمين أيضاً 10 لنشات إسعاف نهري، وطائرتين مروحيتين.

 


وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د. خالد مجاهد، إن الخطة تشمل رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية، واعتبارها كمستشفيات إخلاء خط أول، وتحديد بعض المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة والمعاهد التعليمية والتأمين الصحي والمؤسسة العلاجية وبعض المستشفيات الجامعية كمستشفيات إخلاء خط ثان، وكذلك التنسيق بين المستشفيات الجامعية ومركز الخدمات الطارئة 137 لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة، والتأكد من توافر الأطقم الطبية من "أطباء، وفنيين، وتمريض" بأقسام الطوارئ بالمستشفيات.

 


ولفت "مجاهد" إلى أنه تنفيذًا لتعليمات وزير الصحة والسكان لتوفير كافة الرعاية الطبية للمواطنين، فقد تم الدفع بسيارات القوافل الطبية المجهزة بكافة التجهيزات الطبية في تأمين الاحتفالات بكافة محافظات مصر، على أن تتمركز 3 سيارات بكل محافظة كمستشفى ميداني بها تخصصات الباطنة، والجراحة، والعظام، وصيدلية، تنتقل إلى مكان أي حادث طارئ على الفور.

 

 

و أشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الى جاهزية مستشفيات الاحالة والتى تم استحداثها خلال الفترة الماضية والتى يبلغ عددهم  71 بجميع محافظات الجمهورية ، حيث تم ايقاف العمليات الغير طارئه بتلك المستشفيات ، واخلاء 30% من أسرة الرعاية المركزة قدر الامكان ، و30% من الاسرة الداخلية، وتوفير أطباء من حملة الدكتوراه فى تخصصات اصابات وحوادث الطرق.

 

 

 

وتشمل الخطة أيضاً التأكد من توافر أكياس الدم ومشتقاته من الفصائل المختلفة بالمراكز الإقليمية لنقل الدم بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية والتنسيق مع مراكز السموم بالمحافظات ورفع درجة الاستعداد بها وتوفير الأدوية والمستلزمات ، بالإضافة إلى التنسيق بين مراكز السموم بالمستشفيات ومركز الخدمات الطارئة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة