حفل العام الماضي
حفل العام الماضي


2 مايو.. حفل جوائز مسابقة «مصطفى وعلي أمين» بحضور رئيس الوزراء

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 - 07:33 م

تنظم مؤسسة أخبار اليوم، احتفالية توزيع جوائز مسابقة مصطفى وعلي أمين بحضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل في 2 مايو المقبل.

 

وأعلن الكاتب الصحفي محمد الهواري رئيس مجلس أمناء جوائز مصطفى وعلي أمين الصحفية، أن المؤسسة ستنظم الحفل بأحد فنادق القاهرة بحضور عدد من الوزراء والصحفيين والإعلاميين‪.‬

 

وكان مجلس أمناء جوائز مصطفى وعلى أمين الصحفية، أعلن أسماء الفائزين، حيث فاز بجائزة شخصية العام الصحفية الكاتب الكبير إبراهيم سعده رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير أخبار اليوم الأسبق، كما فاز بجائزة المقال الصحفي الكاتب الكبير عباس الطرابيلي رئيس تحرير جريدة الوفد الأسبق.

 

وصرح محمد الهواري رئيس مجلس أمناء الجوائز بأن الفائز بجائزة الإخراج الصحفي مناصفة بين الصحفي هشام كمال بجريدة الجمهورية وأحمد شهاب «الوطن» وفى جائزة الكاريكاتير فاز بها الفنان محمد عمر «آخر ساعة» .

 

وفاز بجائزة التحقيق الصحفي محمد وهدان وهيثم النويهى «الأخبار» عن تحقيق حوامل وأطفال مصر في خطر «مافيا الاتجار في حقن RH»، وفاز بالمركز الثاني وشهادة تقدير ربيع السعدني من جريدة «التحرير» عن أجهزة قياس السكر بالتأمين الصحي موت على نفقة الدولة، وبالمركز الثالث وشهادة تقدير الصحفي محمد أبو ضيف «الوطن» عن غاز المنازل.

 

وفى جائزة الحوار الصحفي فاز بها مناصفة الصحفي سعيد على «الدستور» فى سلسلة حوارات ضد الإرهاب، والصحفية إيمان حنا «اليوم السابع» عن حوارات في أمريكا حول ملفات التآمر القطري وفاز بشهادة تقدير على عبد الرحمن «اليوم السابع» وسلسلة حوارات مع أبناء قراء القران الكريم.

 

وقال «الهواري» انه فى فرع أفضل صورة صحفية فاز بها المصور حازم محمد عادل «موقع مصراوي» عن صورة لحادث قطار خورشيد بالإسكندرية كما فاز بشهادة تقدير كل من علاء احمد حسن «موقع مصراوي» عن صورة الموت وسط الحياة والمصور سامح أبو حسن «التحرير» عن صورة الجماهير التي تقتحم مران الاهلى. 

 

أما جائزة القصة الإنسانية ففاز بها مناصفة كل من الصحفي مجدي سلامة «الوفد» عن إعادة متعلقات مصري من إسرائيل ورحاب لؤي «الوطن» عن موضوع احدب يحمل ابنه على كتفه لعلاجه، وفي جائزة الانفراد الصحفي فازت الصحفية صفاء صالح «المصري اليوم» عن رحلة لتغطية حرب داعش الأخيرة فى سوريا والعراق واحمد المراغى «أخبار اليوم» عن فكرة إصدار مجلة الأخبار برايل. 

 

وفى مجال التغطية الرياضية فاز بالجائزة الأولى الصحفي عاطف عبد الواحد «الاهرام» عن موضوع الورق ورقنا والدفاتر دفاترنا فى أصوات انتخابية بالتزوير المريح"، وفاز بشهادة تقدير كل من الصحفي محمد سالمان «ليوم السابع» عن موضوع معاناة لاعبي الصم والبكم فى أندية الأسوياء"، والصحفى محمد يحيى عطية «الوطن»  عن مدارس الموهوبين رياضيا "اغتيال ابطال المستقبل".

 

كما سيتم تكريم الطالبة الأولى على قسم صحافة بأكاديمية أخبار اليوم آلاء احمد صالح والأول على قسم صحافة بكلية إعلام القاهرة ثروت السعيد، كما تقرر تكريم نجم الكرة العالمي محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني وليفربول الانجليزي باعتباره سفيرا فوق العادة وأيضا نجم الكرة عبد الله السعيد أحسن لاعب في مصر وبطلة الاسكواش العالمية نور الشربينى. 

 

كما سيتم تكريم النجم ياسر جلال عن أعماله المتميزة خلال العام الماضي وأيضا الفنانة ياسمين صبري والفنانة أمينة خليل وسيقام الحفل توزيع الجوائز الشهر القادم . 

 

يذكر أن أمانة الجوائز تلقت 283 عملا من الصحفيين في جميع الصحف المصرية منها 103 تحقيق صحفي و72 حوارا صحفيا و48 انفرادا صحفي و39 قصة إنسانية و9 موضوعات للتغطية الرياضية و12 صورة صحفية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة