شارع المعز
شارع المعز


«الآثار»: طرح مشروع ترميم 30 مبنى أثري بـ«القاهرة التاريخية»

شيرين الكردي- ريم الزاهد

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 - 10:37 م

 

بدأت وزارة الآثار في إجراءات طرح مشروع رفع كفاءة منطقة الجمالية والأزهر والغوري، والتي تتضمن الشوارع والحارات والمباني الأثرية بالمناطق الثلاث، على 14 شركة ضمن الشركات المؤهلة للعمل بمشروع القاهرة التاريخية.

 

وأوضح المشرف على مشروع تطوير القاهرة التاريخية محمد عبد العزيز، أنه من المقرر أن يشمل نطاق العمل شارع المعز بداية من باب الفتوح وحتى باب زويلة ومداخل الشوارع والحارات المتعامدة عليه، وشارع وساحة بيت القاضي، مشتمله أسفل قبو بوابة بيت القاضي ومدخل شارع القفاصين ودرب قرمز، ابتداءً من ساحة بيت القاضي وحتى شارع المعز وحارة بيت القاضي.

 

وتشمل أعمال التطوير منطقة الضبابية وذلك ابتداءً من شارع المعز وحتى شارع الجمالية وحارة الدرب الأصفر، وشارع الجمالية من باب النصر وحتى مسجد الحسين، وحارة العطوف وشارع خان جعفر، ومداخل الشوارع والحارات المتعامدة عليه وساحة باب النصر.

 

وأشار "عبد العزيز"، إلى أن المباني التي ستخضع لأعمال الترميم والصيانة 30 مبنى أثري في منطقة الجمالية والأزهر والغوري، ومن أبرزهم سبيل وكتاب سليمان أغا السلحدار، ووكالة الغوري، وقصر الأمير بشتاك، ومجموعة السلطان قلاوون، ومنزل سبيل وكتاب وقبة السلطان الغوري ومنزل زينب خاتون.

 

وأضاف المشرف على المشروع، أن الأعمال تتضمن تطوير مختلف أعمال الحوائط والأرضيات، بالإضافة إلى أعمال الكهرباء والأعمال الصحية وترميم وصيانة الأبواب والشبابيك وأعمال العزل لجميع الأسقف الخشبية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة