أندرويد
أندرويد


5 حقائق مذهلة لا تعرفها عن نظام «أندرويد»

كريم هلال

الأربعاء، 25 أبريل 2018 - 05:56 ص

 

تقنية «أندرويد» هو نظام تشغيل مجاني ومفتوح المصدر مبني على نواة لينكس صمم أساسًا للأجهزة ذات شاشات اللمس كالهواتف الذكية والحواسب اللوحية.

 

ويمتلك «أندرويد» أكبر قاعدة تثبيت بين جميع أنظمة التشغيل من أي نوع. وهو نظام التشغيل الأكثر مبيعا على الأجهزية اللوحية منذ عام 2013.

 

طُوِّرَ في البداية من قبل شركة أندرويد عام 2003، والتي اِشتراها «جوجل» في عام 2005 وتم الكشف عنه  في عام 2007 مع تأسيس التحالف المفتوح للهواتف النقالة وهي مجموعة من شركات الأجهزة والبرمجيات والاتصالات تستهدف ترقية المعايير المفتوحة للهواتف النقالة وفي يوليو 2013، تم نشر أكثر من مليون تطبيق أندرويد في متجر جوجل بلاي.

لكن هناك بعض الحقائق المفاجئة التي قد لا يعرفها الكثير منها:

 

1-  هناك بعض الإصدارات من «أندرويد»  تحمل اسم حلوى
اعتادت شركة «جوجل» على إطلاق أسماء حلوى على الإصدارات الأخيرة من نظام أندرويد. بينما كان لأول إصدار تقريبا اسم عادي تماما وغير مرتبط بالحلوى وهو "ألفا".

2- تسبب الأندرويد بطرد رئيس مجلس إدارة شركة «جوجل» من إدارة شركة «أبل»
كان رئيس مجلس إدارة شركة «جوجل» أحد أعضاء اللجنة الإدارية لشركة «أبل» الشهيرة، لكن مع تزايد التنافس بين منتجات الشركتين بعد ظهور الأندرويد خصيصا، لم يعد الأمر مناسبا، مما تسبب بطرده من اللجنة.

3- "ويب أو-إس" هددت بفشل نظام الأندرويد تماما
توافق مع بدايات ظهور الأندرويد منصة أخرى تدعى «ويب أو-إس» وهي تابعة لشركة «أبل» كذلك. توقع النقاد نجاحاً كاسحاً للمنصة الأخيرة على حساب أندرويد، لكن خابت توقعاتهم تماما!

4- أول ساعة ذكية تعمل بالأندرويد ظهرت عام 2010
قامت شركة "سوني" الشهيرة بتطوير أول ساعة ذكية تعمل بمنصة الأندرويد عام 2010. تسمح الساعة الذكية بالتواصل مع أي هاتف ذكي يعمل بالأندرويد، والدخول على التطبيقات.

5-هناك موقع متخصص لأخبار الأندرويد
يعد موقع "فان-أندرويد" أول المواقع التي صممت خصيصا لمتابعة أخبار الأندرويد منذ بدايات ظهوره وهو متخصص في عرض ميزات وجميع مراحل تطور المنصة على مر السنين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة