المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية


الملا يبحث مع رئيس «مبادلة» الإماراتية ضخ استثمارات جديدة بمصر

حسن هريدي

الأربعاء، 25 أبريل 2018 - 11:29 ص


استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، د. بخيت الكثيري الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للبترول الإماراتية، والمهندس خليفة عبد الله الرميثي المدير التنفيذي لأنشطة التكرير والبتروكيماويات بالشركة.

تم بحث عدد من مجالات التعاون المستقبلية في ضوء اهتمام شركة مبادلة للاستثمار في الأنشطة البترولية في مصر بعد الخطوة الأولى التي تمت في مارس الماضي وشرائها حصة بنسبة 10% من حصة شركة إيني الإيطالية في منطقة امتياز حقل ظهر بالبحر المتوسط، وجاري حالياً الانتهاء من الإجراءات تمهيدًا لتوقيع الاتفاق النهائي في مصر الشهر القادم.

وصرح وزير البترول عقب اللقاء بأن هناك العديد من المجالات المتاحة حاليًا لدخول شركة مبادلة للسوق المصري بما يحقق المنفعة المشتركة للجانبين.

وأشار إلى أن مسئولي مبادلة أبدوا اهتمامهم بالاستثمار بمنطقة البحر الأحمر، والتي تم الانتهاء فيها من عمليات المسح السيزمي وحاليًا في مرحلة تقيم ومراجعة المعلومات تمهيدًا لطرح مزايدة عالمية في نهاية هذا العام.

وأضاف الملا، أنه سيتم عقد اجتماع بين الجانبين لبحث وتحديد مجالات التعاون في هذه الأنشطة، من جانبه صرح رئيس مبادلة للبترول اهتمام الشركة بإقامة تعاون طويل الأجل في مجالات البترول والغاز، وأن مصر في بؤرة اهتمامهم خلال الفترة القادمة، كما استعرض خلال اللقاء أنشطة الشركة في عدد من الدول الأجنبية العاملة بها في مجالات البترول والغاز، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد دخول مبادلة بقوة للسوق المصري.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة