انطلاق أولى حفلات الأوبرا المصرية بالسعودية انطلاق أولى حفلات الأوبرا المصرية بالسعودية

انطلاق أولى حفلات الأوبرا المصرية بالسعودية.. اليوم

حازم الشرقاوي الأربعاء، 25 أبريل 2018 - 12:13 م

تنطلق مساء، الْيوم الأربعاء، أولى احتفالات دار الأوبرا المصرية في العاصمة السعودية بالرياض وتستمر يومين التي يفتتحها وزير الثقافة والإعلام السعودي د.عواد العواد.


يقام الحفل بحضور، وزيرة الثقافة د.إيناس عبد الدايم وعدد من الشخصيات السعودية والمصرية والجمهور السعودي وأبناء الجاليات المصرية والعربية وذلك بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وانتهت الفرقة الموسيقية العربية التابعة لدار الأوبرا لإحياء أول حفلة لها بالمملكة يتمثل بوجود فرقة أوركسترا بأكثر من 45 عازفا.


وأعرب المستشار الإعلامي لوزيرة الثقافة محمد منير، عن اعتزازه بهذه الخطوة الكبيرة لإقامة احتفالات في الرياض حيث كانت في الماضي القريب تمثل حلما معربا عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده على هذه النقلة النوعية في القطاع الثقافي والفني ناقلاً رسالة وزيرة الثقافة المصرية بالانفتاح الرائع بالفعاليات الثقافية والفنية التي تتمثل بالوجدان المصري والسعودي وحفاظاً على الإثراء المصري ونقله للمملكة كونها خطوة متميزة وراقية، مؤكدا أن هذه الاحتفالية هي بداية لتعاون اكبر بين البلدين في القطاع الثقافي والفني.

 

وأشار، إلى أن مصر مستعدة لتقل خبراتها في دار الأوبرا المصرية التي تمتد إلى ١٥٠ عاما إلى المملكة بعد إنشاء دار الأوبرا السعودية، ورحب بوجود امتزاج ما بين الفن المصري والسعودي.

 

وقالت رئيس الإدارة المركزية للموسيقى العربية بالفرقة جيهان مرسي: "حلم وتحقق.. سعيدة بتواجد هذا الحفل الذي سيقام في الرياض، وأكدت أنها خطوة تأتي لتعزيز وتوطيد أواصر التعاون الثقافي بين البلدين".


وأكد المستشار الثقافي أشرف العزازي، أن الحفل يشكل لحظة تاريخية وتراثا وإرثا تاريخيا، وأضاف كانت البداية من زيارة وفد من المملكة لجمهورية مصر، وتم الاطلاع على مسرح الأوبرا بالقاهرة ومن خلاله تم التعاقد لإحياء حفل لفرقة الأوبرا في المملكة.


وأضاف العزازي، أن الحفل سيكون مبهرا ويتوقع حضور عدد كبير من الجالية المصرية والعوائل السعودية للاستمتاع بفعاليات وعروض الأوبرا المصرية.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة