مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام
مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام


المفتي ناعيًا ضباط «سيناء 2018»: دافعوا عن الوطن ببسالة

إسراء كارم

الأربعاء، 25 أبريل 2018 - 12:41 م

 

 أشاد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، ببسالة وتضحيات رجال القوات المسلحة في سبيل الدفاع عن الوطن وحماية مقدراته ومواجهة الجماعات والتنظيمات الإرهابية.

ونعى المفتي في بيانه الذي أصدره، الأربعاء 25 إبريل، 3 ضباط استشهدوا ضمن القوات المشاركة في المداهمات أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية خلال العمليات العسكرية الشاملة «سيناء 2018» وفقًا للبيان رقم 20 الذي أصدره العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة اليوم الأربعاء.

ودعا جموع الشعب المصري إلى وحدة الصف والتكاتف ودعم القوات المسلحة والشرطة بكل قوة في حربهما ضد جماعات الضلال والغدر والإرهاب.

وقال المفتي: «إن الشعب المصري ينظر باعتزاز وإكبار للتضحيات والدماء الغالية التي يبذلها رجال الجيش والشرطة، خلال قيامهم بواجبهم الوطني، لتنفيذ خطة المجابهة الشاملة - سيناء 2018 -  لتطهير سيناء الحبيبة من أوكار وعصابات الإرهاب وفلوله من أجل أن تنعم مصرنا الغالية بالأمن والاستقرار».

وشدد على أن الإرهاب الآثم يسعى بكل قوة لنشر الخراب والدمار في كل مكان وأنه يستهدف خير أجناد الأرض لأنهم يتصدون بكل قوة لعملياتهم الإجرامية ويقدمون أرواحهم بطيب خاطر فداء لوطننا الغالي مصر.

وتقدم مفتي الجمهورية بخالص العزاء للقوات المسلحة ولأسر شهداء وأبطال الواجب الوطني، سائلًا المولى -عز وجل- أن يتغمدهم بموفور رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته، ويلهم أهليهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمُنَّ على المصابين بالشفاء العاجل، وأن تنعم مصرنا الغالية بالأمن والاستقرار. 

يذكر أن العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، قد ذكر في البيان رقم 20 للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، أنه "نتيجة للأعمال القتالية لقواتنا تم استشهاد 3 ضباط وإصابة ضابط صف وجندي أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية من القوات المشاركة في المداهمات، وتواصل القوات المسلحة والشرطة جهودها في حماية تراب الوطن وصون مقدساته من دنس الإرهاب الأسود متمسكين بعقيدتهم الراسخة في سبيل تحقيق أمنه وسلامة شعبه العظيم".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة