بروفات حفل الرياض
بروفات حفل الرياض


وحيد ممدوح يحضر ألحان أغنيات شادية في بروفات حفل الرياض

وائل الغزاوي

الأربعاء، 25 أبريل 2018 - 07:08 م

انتهى مساء اليوم الأربعاء، عازف الأولالجيتار وحيد ممدوح، من آخر بروفاته قبل حفله الجديد والمقرر أن يبدأ بعد ساعات قليلة على مسرح الملك فهد الثقافي في الرياض، والذي سيقف عليه للمرةى ليقدم أيضا لأول مرة رؤية جديدة من الجيتار لأغاني «شادية» بعد أن قدم مجموعة من أغاني العندليب الأسمر في حفلاته السابقة.

 

وأكد وحيد، أنه سيقدم في هذا الحفل رائعة الموسيقار منير مراد «إن راح منك يا عين» والتي كتب كلماتها فتحى قورة، وأيضا «على عش الحب» لمنير مراد، والتي كتب كلماتها مرسي جميل عزيز.

 

وقال وحيد، أنه منذ فترة يقوم بالتحضير لتقديم عمل مختلف، عن مجموعة «العندليب» التي قدمها في عدد من الحفلات بدار الأوبرا المصرية، وبمهرجان الموسيقي بالشارقة، ولذلك قام بتحضير عملين من تأليف الموسيقار منير مراد، والتي تغنت بهم شادية عامي 1962 و1959، ليقدمهم لأول مرة في أول حفل له ولدار الأوبرا المصرية بالرياض، وقام بعمل العديد من البروفات بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي.

 

وأكد ممدوح، على المجهود الجبار، الذي قامت به د. إيناس عبد الدايم - وزير الثقافة، لتعزيز التواصل الثقافي بين مصر والمملكة العربية السعودية.

 

وأكد ممدوح، ما قالته بأن التواصل الثقافي هو صمام أمان للهوية العربية، وعلى مدى قدرة القوة الناعمة في مواجهة أفكار الظلام، مما يؤدى إلى الأمن الفكري، وينعكس إيجابا علي البلدين.

 

وأشار ممدوح، أن الحفل الذي سيقيمه اليوم، يشاركه فيه مجموعة من نجوم الأوبرا وهم: مي فاروق، أحمد عفت، نهاد فتحي، أحمد عصام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة