المؤتمر الـ ١٤ للطب النفسي بطب عين شمس
المؤتمر الـ ١٤ للطب النفسي بطب عين شمس


المؤتمر الـ ١٤ للطب النفسي: النساء أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب

حاتم حسني

الأربعاء، 25 أبريل 2018 - 10:40 م

 

 انطلق المؤتمر الـ14 لقسم الطب النفسي بكلية الطب جامعة عين شمس، اليوم الأربعاء 25 إبريل، بعنوان "الإبداعات والابتكارات في الطب النفسي".

 

 حضر المؤتمر أستاذ رئيس الجمعية العالمية للطب النفسي د.أحمد عكاشة، وخبراء من 20 دولة، لمناقشة الجديد في الطب النفسي بالنسبة للعلاجات وطرق التشخيص الحديثة.

 

‫من جانبه، قال أستاذ ورئيس قسم المخ والأعصاب والطب النفسي بطب عين شمس ورئيس المؤتمر د.أحمد سعد، أن المؤتمر يناقش الجديد في علاج الاكتئاب، والفصام، والاضطرابات النفسية في الأطفال حتى كبار السن واضطرابات الأكل والنوم والفصام.

 

وأضاف د.أحمد سعد، أن مصر أصبحت مميزة في مجال الطب النفسي عالميا بفضل الدكتور أحمد عكاشة رئيس الجمعية العالمية للطب النفسي، أو المنتشرين فى العالم كله .

 

وأوضح أن نسب الإصابة بالاكتئاب في مصر تتراوح من 4 إلى 10 % مثل دول العالم ، وتكثر نسبته في الإناث، نظرا لطبيعة المرض، مشيرا إلى أن المؤتمر تضمن جلسة خاصة عن الاضطرابات النفسية عند المرأة، موضحا أنه سيلقي محاضرة عن علاقة التصوير الطبي والرنين بالاضطرابات النفسية، حيث يمكن تشخيص الاضطرابات النفسية من خلال الأشعة.

يذكر أن المؤتمر يحضره عدد كبير من الفنانين والرياضيين، ومنهم المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي "مانويل جوزيه" والفنانة يسرا اللوزي، وممثل منظمة الصحة العالمية، وأكبر أطباء علم النفس، وأكثر من 1000 طبيب متخصص، وعدد كبير من الخبراء المصريين والأجانب، وفي كل مجال هناك أبحاث جديدة سيتم استعراضها في المؤتمر.

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة