«الشمس» تحتفل بعيد تحرير سيناء.. وتستعد للافتتاح في مايو
«الشمس» تحتفل بعيد تحرير سيناء.. وتستعد للافتتاح في مايو


«الشمس» تحتفل بعيد تحرير سيناء.. وتستعد للافتتاح في مايو

دعاء فودة

الخميس، 26 أبريل 2018 - 12:25 م

أقامت فرقة "الشمس" التابعة للبيت الفني للمسرح، احتفالية بمناسبة أعياد تحرير سيناء بمسرح الحديقة الدولية، بحضور الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

كما حضر الاحتفالية عدد من الفنانين منهم الفنان أمير صلاح الدين، المخرجة أميرة شوقي، المخرج وائل زكي، المخرج عاطف أبو شهبة، الفنان التشكيلي أحمد عبد الكريم.


تضمنت الاحتفالية فقرات للأراجوز وعروض للعرائس، وذلك بالتعاون مع البيت الفني للفنون الشعبية والإستعراضية، وفقرات غنائية، و ورشة للرقص والحركة  بحضور٤٠ طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة بقيادة الفنانة كريمة بدير، كما تم على هامش الاحتفالية توقيع عدد من عقود العمل مع فنانين للمشاركة في الأوبريت الافتتاحي للفرقة، منهم الفنان أمير صلاح الدين و المخرجة أميرة شوقي، حيث من المقرر تقديم الأوبريت في الافتتاح الرسمي للفرقة خلال شهر مايو المقبل .
 
جدير بالذكر أنه كانت قد أصدرت الفنانة د.إيناس عبد الدايم قرارا وزاريا بتأسيس فرقة "الشمس" في شهر مارس الماضي، لتكون بذلك أول فرقة متخصصة تهتم بالمواهب الفنية لذوي الاحتياجات الخاصة في تاريخ مسرح الدولة، و تقوم الفرقة حاليا بعمل بعض الأنشطة و العروض التجريبية، كما تقام حاليا جلسات التحضيرية لبعض النصوص المقترحة، وذلك استعدادا للافتتاح الرسمي للفرقة خلال شهر مايو المقبل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة