المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء
المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء


 القومي لأسر الشهداء يقيم احتفالية يوم الوفاء

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الخميس، 26 أبريل 2018 - 12:52 م

نظم المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء، مساء أمس الأربعاء، حفل يوم الوفاء بمناسبة ذكرى تحرير سيناء؛ لتكريم أسر الشهداء والمصابين بمشاركة عدد من الشخصيات العامة والفنية، على رأسهم اللواء محمد عبد المنعم أمين عام المجلس القومي، والنائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، واللواء حمدي بخيت عضو مجلس النواب، واللواء محمد الشهاوي مستشار كلية القادة والأركان، والدكتور أحمد تركي مدير عام تدريب الأئمة بوزارة الأوقاف.


وخلال كلمته قال اللواء محمد عبدالمنعم، إن سيناء تحظى بمكانة كبيرة في قلب كل مسلم، سجلها التاريخ وسطرتها سواعد ودماء المصريين، باعتبارها البوابة الشرقية وحصن الدفاع عن أمن مصر.

وأضاف عبد المنعم،  أن القوات المسلحة والشرطة يخوضان حربًا ضروس ضد الجماعات الإرهابية، وما حل بمصر وسيناء مؤخرًا، مؤكدًا أن مصر كادت أن تدخل في فوضى عارمة، لولا القوات المسلحة، التي كان على قدر من المسؤولية.

وأكد عبد المنعم،  حرص الدولة على وضع الضوابط التي تهيئ وجود المجلس، لتقديم الاهتمام اللازم لأير الشهداء والمصابين، والحصول على كافة حقوقهم، وتذليل الصعاب، باعتبارهم قوى أسياسية في نهضة المجتمع، مضيفاً أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، وجها بتقديم كل الدعم والمساندة لأسر الشهداء والمصابين، تقديرًا لهم، لما قدموه في سبيل الوطن.

وقال إن الفترة المقبلة، تشهد طفرة في عمل المجلس؛ و يعكف على دراسة ضم شهداء الحوادث الإرهابية، وضحايا الأزمات والكوارث، والجيش والشرطة، بالتنسق مع الوزارات المختلفة، وبعد العرض على رئاسة مجلس الوزراء.

من جانبه أكد النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، أن المجلس يناقش مشروع قانون رعاية أسر الشهداء والمصابين، مؤكدًا أن المجلس أدرك ضرورة أن يقوم برد الجميل لهم، لما قدموه.

وقال وهدان، إن المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين، ضمن آليات البرلمان والدولة، لتقديم الدعم لأسر الشهداء والمصابين، وفق ضوابط محددة يضعها القانون.

وقال اللواء حمدي بخيت عضو مجلس النواب، إن أسر الشهداء هم النور الذي استطاع أن يعبر بمصر من منطقة مظلمة لأخرى أكثر نورًا وإضاءة، ولمنطقة أكثر أمانًا واستقرارًا، وقدرة على بناء الدولة وتصدي للتحديات.

وأكد بخيت، أن ملف الشهداء والمصابين من أهم الملفات التي يتبناها مجلس النواب، ويجب إصدار قانون لرعاية أسر الشهداء والمصابين، الذي يعد المجلس القومي أحد آلياتها، لما يملكه من أدوات، يُفعلها على مستوى الوزارات والدولة.

وطالب بخيت، الدولة أن تضع كل الشهداء والمصابين وأسرهم في إطارعام، دون تفرقة بين شهيد في آن، وشهيد في آن آخر، لتقديم كافة حقوقهم وتذليل الصعبا أمامهم.

وشهدت الإحتفالية، فقرات فنية عديدة أبرزها الفنان سامح يُسري، الذي قدم التحية لأسر الشهداء والمصابين، وقام بتقديم فقرة غنائية أبهرت الحضور، إضافة لمشاركة فرقة الفنون الشعبية والإنشاد الديني وفريق الصم والبكم.

31345414_10155126898592024_6018971725574701056_n

31394140_10155126898597024_1074161042872860672_n
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة