ستانيسلاف تشيرتشيسوف
ستانيسلاف تشيرتشيسوف


المدير الفني لمنتخب روسيا ليس غريبًا عن المصريين..

خاص| صبري: لعبت مع تشيرتشيسوف في النمسا.. وهذه خبايا شخصيته (فيديو)

عمر البانوبي

الخميس، 26 أبريل 2018 - 02:18 م

كشف عبد الستار صبري، نجم مصر وبنفيكا البرتغالي السابق، تفاصيل الفترة التي قضاها محترفًا ضمن تيرول النمساوي وشهدت مزاملته لستانيسلاف تشيرتشيسوف، المدير الفني الحالي لمنتخب روسيا، والذي سيواجه مصر في نهائيات كأس العالم المُقبلة.

 

ولعب عبد الستار صبري، لنادي تيرول النمساوي في مستهل مشواره الاحترافي في أوروبا عام 1997، وكان ستانيسلاف تشيرتشيسوف حارس مرمى هذا الفريق ولعبا سويًا لمدة موسمين قبل رحيل الفهد المصري الأسمر إلى باوك سالونيكي اليوناني في العام 1999.

 

وقال صبري في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن تشيرتشيسوف كان حارسًا مميزًا طوال مسيرته، وكان الخيار الأول في حراسة مرمى تيرول طوال موسمين قضيتهما مع هذا الفريق في الدوري النمساوي.

 

وأضاف نجم مصر السابق:" كان جادًا طوال الفترة التي قضيتها معه لاعبًا في تيرول، وكان دائم التواصل مع المدافعين خلال المباريات وأظن أن هذا استمر معه بعد تحوله إلى العمل الفني.

 

ووقع منتخب مصر في مجموعة واحدة مع منتخبات روسيا أصحاب الأرض، والسعودية، وأوروجواي.

 

واستطرد صبري:" سعيد بأن أحد زملائي السابقين في الملعب أصبح مديرًا فنيًا لمنتخب بلاده، وأعلم أن الاتحاد الروسي لكرة القدم يضع ثقة كبيرة في تشيرتشيسوف، ومن المؤكد أنه أيضًا سيحاول تحقيق إنجاز للكرة الروسية مستغلاً عاملي الأرض والجماهير في كأس العالم المُقبل".

 

واختتم :" تشيرتشيسوف حقق إنجازًا تدريبيًا مع ليجيا وارسو بالتتويج بالدوري البولندي وكأس بولندا، ومن ثم وقع عليه الاختيار لتدريب منتخب روسيا، وهو يملك شخصية قوية ولديه طموح كبير، وبالتأكيد لن تكون مواجهة منتخب مصر أمام نظيره الروسي سهلة، وأتمنى التوفيق دائمًا للفراعنة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة