جمعالقمامة من المنازل
جمعالقمامة من المنازل


البداية بمركز ومدينة طما

بدء جمع القمامة من منازل سوهاج بدعم من الاتحاد الاوربى

خالد حسن

الخميس، 26 أبريل 2018 - 02:58 م

قال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، إن الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما بدأت في تطبيق منظومة جمع القمامة من المنازل بالتعاون مع الجمعية المصرية للتنمية والبيئة وبدعم من الاتحاد الأوروبي، وذلك في إطار خطة لتطوير منظومة النظافة والتجميل والقضاء على تجمعات القمامة وتراكم المخلفات بالشوارع الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة.


وشدد المحافظ علي رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، بتكثيف حملات النظافة بالشوارع والميادين، والاهتمام بتطوير منظومة النظافة والعمل علي راحة المواطنين وتلبية احتياجاتهم وتوفير بيئة نظيفة خالية من التلوث.

 

 ومن جانبه قال احمد شاكر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما إن الجمعية المصرية للتنمية التزمت بتوفير عمال ومشرفين وقامت الوحدة المحلية بطما بتوفير المعدات اللازمة والاشراف من المجلس وقد لاقت مبادرة «تجميع القمامة من المنازل» إقبالا من المواطنين وتعاون قادر على أن يقضي علي تجمعات القمامة، كما تم توفير غطاء (مشمع) للقالبات المحملة بالقمامة لمنع تطاير المخلفات خلال نقلها.


 كما تم مسح شارع احمد عرابي باللودر وتسويته لتيسير حركة المرور ، وتم رفع القمامة من الطريق السريع والمرشح بالعتامنة ومن أمام الجمعية الزراعية ورش الطريق السريع بالمياه ، ورفع المخلفات من إمام مدخل السبايكه ، وجاري اعمال المتابعة بصفة دورية. 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة