رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل
رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل


عقب اجتماع مجلس المحافظين 

الحكومة تعتذر للمواطنين عن الآثار الناجمة لسوء الأحوال الجوية

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الخميس، 26 أبريل 2018 - 06:05 م

أعتذر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، للمواطنين عن الآثار الناتجة لسوء الأحوال الجوية في عدة مناطق أمس الأربعاء.

 

وقال رئيس الوزراء، خلال اجتماع مجلس المحافظين، اليوم الخميس، إن الأمطار كانت غزيرة أمس و في فترة زمنية محدودة مما أدى إلى كثافة المياه، وتحديدا في التجمع الخامس.

 

وتابع «إسماعيل» أنه تم الطرق إلى هذا الأمر خلال الاجتماع لأخذه في الاعتبار، وتم تشكيل لجنة لدراسة تداعيات سوء الأحوال الجوية ومحاسبة المقصرين، وتم توجيه المحافظين بالتأكد من عمليات الصرف للمياه ومراجعة شبكات الصرف ومحطات المعالجة.

 

ووجه رئيس الوزراء الشكر للدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان لسرعة توجهه لمنطقة القاهرة الجديدة لمعالجة الموقف على الفور.

 

وأوضح رئيس الوزراء أن مجلس المحافظين تطرق إلى عدد من الملفات منها تقنين المخالفين من واضعي اليد على أراضي الدولة، بالإضافة إلى مناقشة ملف استكمال المشروعات بمختلف المحافظات، بالتنسيق مع مختلف الوزارات المعنية، إنشاء مناطق لوجيستية، مناطق صناعية.

 

وأكد رئيس الوزراء، إن اجتماع مجلس المحافظين ناقش إنشاء المناطق اللوجستية بهدف توفير فرص العمل وجذب الاستثمارات، كما بحث الاجتماع آليات توفير السلع الغذائية للمواطنين مع حلول شهر رمضان المعظم.

ولفت رئيس الوزراء أن الحكومة حاليا تعكف على ضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية وطرحها في  عدد من المعارض، منوها إلى  أن معارض أهلا رمضان مستمرة لنهاية شهر مايو المقبل.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة