أمطار - صورة أرشيفية
أمطار - صورة أرشيفية


الأمطار «حائرة» بين تصريحات «الري» و«الأرصاد».. من الأصدق؟

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 26 أبريل 2018 - 11:07 م

 

سيول جارفة تقطع الطرق، منازل غارقة «في شبر ميه»، شلل مروري تام.. تلك المشاهد استمرت على مدار اليومين الماضيين إثر أزمة الأمطار الغزيرة التي ضربت البلاد، والتي من المحتمل تكرارها خلال الأسبوع المقبل، بحسب تصريحات مسئولين بوزارة الري.

 

خلال اجتماع وزير الري والموارد المائية الدكتور محمد عبد العاطي، مع رؤساء مصلحة الري والميكانيكا والكهرباء وهيئة الصرف وقطاع التخطيط والمياه الجوفية، لمناقشة الموقف المائي والتعامل مع السيول، عرضت رئيس قطاع التخطيط الدكتورة إيمان السيد، موقف التوقعات بالأمطار، مشيرة إلى أن التنبؤات الأولية تؤكد احتمال حدوث موجة جديدة من الأمطار بدءاً من الاثنين 30 أبريل وتستمر لمدة 3 أيام.

 

«بوابة أخبار اليوم» تواصلت مع رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال، لاستيضاح حقيقة تعرض البلاد لموجة ثانية من الأمطار الغزيرة نهاية الشهر الجاري، حيث أكد أن تلك الأنباء عارية تمامًا عن الصحة، مشيرا إلى أن طقس الغد الجمعة 26 أبريل سيشهد استقرارًا في الأحوال الجوية.

 

رئيس الأرصاد، أكد أن درجات الحرارة تبدأ في الارتفاع اعتبارًا من الأحد المقبل، وعلى مدار يومين تنتهي الثلاثاء 1 مايو، حيث إن هناك فرصا لوجود عواصف ترابية، من المقرر أن تصدر الهيئة بيانًا السبت المقبل، لتوضيح حالة الطقس خلال هذه الفترة القادمة.

 

وعلق رئيس الأرصاد على التقلبات الجوية التي شهدتها البلاد خلال الساعات الماضية، قائلا: «طبيعية نظرًا لكوننا في فصل الربيع»

 

ما بين تصريحات «الري» و«الأرصاد»، تقف «الأمطار» حائرة لتكشف الانعدام المستمر للتنسيق بين الأجهزة المعنية لمواجهة التقلبات الجوية والكوارث الطبيعية التي تهدد أرواح وممتلكات المواطنين، لتبقى «السماء» وحدها حقيقة الأمر.   

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة