فيديو| في ليلة النصف من شعبان.. أشياء عليك فعلها وأخرى تتجنبها
فيديو| في ليلة النصف من شعبان.. أشياء عليك فعلها وأخرى تتجنبها


فيديو| في ليلة النصف من شعبان.. أشياء عليك فعلها وأخرى تتجنبها

إسراء كارم

الجمعة، 27 أبريل 2018 - 11:59 ص

 

تفصلنا أيام قليلة عن ليلة النصف من شعبان، المعروفة بثوابها العظيم، ورفع الأعمال خلالها، ولكن هناك بعض الأمور المتعلقة بهذا اليوم لا يعرفها الكثيرون.

 

وأوضح أمين عام الفتوى الشيخ عويضة عثمان، أن الله يغفر فيها للمستغفرين، ويرحم المسترحمين، وهي اليوم السابق ليوم 15 شعبان، وتسمى ليلة النصف من شعبان.

 

وأضاف أنه علينا أن نقرأ فيها القرآن ونتصدق فيها، ونقوم الليل، وندعو ونستغفر، ونترك المشاحنة والخصام، موضحًا أن النبي صلى الله عليه وسلم، أوضح أن الله يغفر في تلك الليلة لكل الناس إلا للمشاحن الذي خاصم أخاه أو خاصم أخته أو قطع الرحم.

 

وتابع عثمان، خلال مقطع فيديو مصور عبر صفحة دار الإفتاء بموقع «فيسبوك»، أن «ليلة النصف من شعبان من أعظم الليالي، تم فيها تحويل القبلة- على قول بعض العلماء- من بيت المقدس إلى البيت الحرام بعد ما صلى الصحابة قرابة 16 شهرًا، غير الله  تعالى الأمر ووجهم لوجهة أخرى».

 

وأشار إلى أن لها مكانة في القلوب بيّنها النبي صلى الله عليه وسلم في أكثر من حديث، إذ روى الإمام أحمد والإمام الطبراني أن النبي محمد قال: «إن الله عز وجل ينزل إلى السماء الدنيا ليلة النصف فيغفر لأكثر من شعر غنم بني كلب»، وهي قبيلة معروفة بكثرة الغنم.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة