لوحات إرشادية بـ8 لغات لنشر الوعي البيئي في مرسى علم
لوحات إرشادية بـ8 لغات لنشر الوعي البيئي في مرسى علم


لوحات إرشادية بـ8 لغات لنشر الوعي البيئي في مرسى علم

إبراهيم الشاذلي

الجمعة، 27 أبريل 2018 - 12:57 م

وضعت جمعية الحفاظ على البيئة «هيبكا» 15 لوحة إرشادية بمواقع الغوص الساحلية بمرسى علم، ومحمية وادي الجمال، وذلك لنشر الوعي البيئي وتطوير المراسي والخلجان الطبيعية.

 

وقالت هبة شوقي المدير التنفيذى لهيبكا، إن جميع  اللوائح الإرشادية تحتوي على خريطة عامه للبحر الأحمر، وخريطة لموقع الغوص بالإحداثيات والاتجاهات يتمكن من خلالها الزوار من التعرف على المعالم الطوبوغرافية للموقع، والأعماق ومميزات الموقع وتكوينات الشعاب المرجانية، والكائنات التي يمكن رصدها أثناء ممارسة الأنشطة البحرية، وكذلك أرقام الطوارئ.

 

وأوضحت أن اللوحات تتضمن الإرشادات والتعليمات البيئية بثمان لغات مختلفة، هي: «العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الإيطالية، التشيكية، البولندية، والروسية، والألمانية»، لنشر الوعي البيئي، ودليل الممارسات البيئية المثالية بين الزوار بمختلف الجنسيات.

 

وكشفت شوقى، عن أن المواقع التي تم تركيب اللوحات بها هي: في منطقة مرسى علم «مرسى أبو دباب - مرسى النابع - مرسى شقرة - مرسى أبو أريكي - مرسى جبل الرصاص - مرسى عجلة - مرسى أصالاي - مرسى صمداي - مرسى أم تنضبة - مرسى النكاري»، وبمنطقة محمية وادي الجمال «مرسى وادي الجمال - مرسى حنكوراب - حطام أم.أس حمادة بأبو غصون - مرسى لحمي - مرسى وادي لحمي».

 

وأشارت إلى أن تلك المبادرة جزء من مشروع «رد سي لايف» بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وهو المرحلة الثانية من مشروع التنمية المستدامة للبحر الأحمر والجاري تنفيذه من خلال جمعية المحافظة على البيئة بالبحر الأحمر «هيبكا»، ويهدف بمضمونه إلى الارتقاء بمعايير الحياة في منطقة جنوب البحر الأحمر من خلال رفع الوعي البيئي لدى الفئات المجتمعية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة