الأنبا داميانوس رئيس دير سانت كاترين ورئيس أساقفة سيناء
الأنبا داميانوس رئيس دير سانت كاترين ورئيس أساقفة سيناء


رئيس دير سانت كاترين: سيناء أكثر أمانًا من أثينا

مايكل نبيل

الجمعة، 27 أبريل 2018 - 02:30 م

عبر الأنبا داميانوس، رئيس دير سانت كاترين ورئيس أساقفة سيناء، عن امتنانه للجيش المصري الذي أرسل له طائرة عسكرية عقب حادث سقوطه في مصعد الدير منذ شهرين، حيث انتقل للقاهرة وتلقى العلاج في مستشفى الجلاء العسكري وعلى نفقة الدولة، معبرًا عن ذلك بقوله «أدين للجيش المصري بحياتي».


وقال رئيس دير سانت كاترين، للصحفيين على هامش الاحتفال بعيد القديس جوارجيوس بديره بمصر القديمة، أن وزير الدفاع الفريق صدقي صبحي زاره في المستشفى مرتين أثناء تلقيه العلاج، حيث أجرى آخر جراحة الأسبوع الماضي ويخضع للعلاج الطبيعي حاليًا.


وأكد أنه يشعر بالأمان في سيناء أكثر من أثينا بلده حيث يحمل الجنسيتين اليونانية والمصرية ويقيم في الدير بصحراء سيناء، مؤكدًا أن هذا الدير ظل صامدًا برعاية الجيش المصري والبدو المسلمين من سكان المنطقة.


ووجه رئيس دير سانت كاترين، الشكر للحكومة المصرية التي تقدم الدعم التقني واللوجيستي لأعمال ترميم الفسيفساء والمخطوطات والمقتنيات النادرة بدير سانت كاترين، مشيدًا بجهود وزارة الآثار التي قال إنها تذلل الصعاب وتسهم مع اليونسكو في أعمال الترميم إذ يخضع الدير للمنظمة الدولية باعتباره ملكًا للتراث العالمي المسجل لدى اليونسكو.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة