مايك بومبيو والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون
مايك بومبيو والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون


ما هو الاجتماع السري الذي جمع بين بومبيو و زعيم كوريا الشمالية؟

آية سمير

الجمعة، 27 أبريل 2018 - 03:06 م

احتفل البيت الأبيض بتعيين مايك بومبيو رسميًا كوزير الخارجية بعد تصديق مجلس الشيوخ على القرار مساء الخميس 26 ابريل، بطريقته. حيث نشرت المتحدثة الرسمية سارة ساندرز صور قديمة تجمع بين وزير الخارجية الحالي والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون خلال لقاء سري جمعهما في عطلة العيد أول شهر ابريل.


وقالت ساندرز في تغريدة على حسابها بموقع «تويتر»: «من الرائع التأكيد على تعيين بومبيو رسميًا كوزير للخارجية، سوف يقوم بعمل رائع في مساعدة الرئيس ترامب خاصة فيما يخص نزع السلاح النووي من الجزيرة الكورية»


وأشارت ساندرز إلى أن الصور المرفقة في تغريدتها تم التقاطها خلال اجتماع جمع بين بومبيو و كيم جونج أون خلال عطلة عيد القيامة السابق أول الشهر الحالي. 


جاءت هذه التغريدة بعد وقت قليل من مصادقة مجلس الشيوخ الأمريكي على تعيين المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية مايك بومبيو لقيادة وزارة الخارجية الأمريكية.


ووفقًا لمجلة «بوليتكو» الأمريكية فإن الاجتماع السري الذي جمع بين المدير السابق لـCIA  و زعيم كوريا الشمالية جاء لمناقشة الملفات المرتقبة بين الزعيم الكوري الشمالي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال اجتماعهما المتوقع قريبًا جدًا بحسب تصريحات البيت الأبيض.


ووفقًا لتقرير نشرته واشنطن بوست عقب الاجتماع بين الزعيمين أول هذا الشهر فإن كل شيء تمت مناقشته بين الجانبين بـ«سهولة شديدة»، مشيرين إلى أنه من الواضح أن بومبيو و كيم جونج أون ستجمعهما علاقات «جيدة جدًا».
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة