3 مسلسلات تعيدك للقرن الماضي بدراما رمضان
3 مسلسلات تعيدك للقرن الماضي بدراما رمضان


بالفيديو| دراما رمضان بطعم القرن العشرين.. 3مسلسلات تأخذك لـ«الماضي»

أحمد السنوسي

الجمعة، 27 أبريل 2018 - 06:50 م

رفع عدد من مسلسلات رمضان، شعار عودة للزمن الجميل، حيث تعود هذا العام ثلاث أعمال درامية رمضانية بالحقبة الزمنية لمنتصف القرن الماضي..

«بوابة أخبار اليوم» ترصد لكم في هذا التقرير أبرز الأعمال التي تدور أحداثها في منتصف القرن الماضي، بين قصص حقيقية وسيناريوهات تم تمصريها من نصوص أجنبية.

«ليالي أوجيني»

مسلسل «ليالي أوجيني»، مأخوذ عن فورمات إسباني،  تدور أحداثه في عام 1946، وتدور الأحداث بين القاهرة وبور سعيد، تتمحور قصة العمل حول امرأة تحاول إثبات براءتها من تهمة قتل زوجها، ويحاول شقيق زوجها فريد ظافر العابدين مساعدتها في إثبات براءتها.

 ليالى أوجيني، بطولة ظافر العابدين وأمينة خليل وليلى عز العرب وخالد كمال وكارمن بصيص وأسماء أبو اليزيد وأنجي المُقدم ومراد مكرم، سيناريو وحوار أنجى القاسم، وسما عبد الخالق، وإخراج هاني خليفة.


«أهو دا اللي صار»


تخوض الفنانة روبي، تجربة جديدة من خلال مسلسل «أهو دا اللي صار»، ويرصد وقائع تاريخية خلال المائة عام الماضية، يتخلل هذا قصص حُب رومانسية، وتبدأ أحداث المسلسل من عام 1918 وصولاً إلى العام الحالي 2018
 

وتجسد روبي شخصيتين مختلفتين، إحداهما دور مغنية استعراضية، تبحث عن الشهرة وترتبط بعلاقة حب مع محمد فراج وتواجه الكثير من الصعوبات التي تقلب حياتها رأسا على عقب، وتظهر أيضًا بشخصية أخرى، وهي امرأة من صعيد مصر.


«أهو دا اللي صار» بطولة روبي ومحمد فراج وأحمد داوود وأروى جودة وسوسن بدر وأحمد داود ومحمود البزاوي، وتأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حاتم علي


«اختفاء» نيلي كريم


تخرج النجمة نيللي كريم، من عباءة الحزن والكآبة هذا العام، لتنافس بمسلسل «اختفاء»، حيث تجسد خلال أحداث المسلسل أستاذة جامعية مصرية من أصل روسي، اختفى زوجها فجأة، لتبدأ رحلة البحث عنه.


البرومو الخاص بالمسلسل كشف عن ظهور بطلة العمل نيللي كريم بتسريحة كلاسيكية و إكسسوارات قديمة مثل السيارات والملابس، وأحداثه تدور في فترة الستينيات من القرن الماضي، ووقتنا هذا.


 »اختفاء» بطولة نيللي كريم وهشام سليم ومحمد ممدوح وعدد من الفنانين، ومن تأليف أيمن مدحت وإخراج أحمد مدحت، وإنتاج شركة العدل جروب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة