زاهي حواس
زاهي حواس


افتتاح مركز زاهي حواس للمصريات في المتحف المصري 3 مايو

شيرين الكردي- ريم الزاهد

الجمعة، 27 أبريل 2018 - 11:55 م

 

يفتتح الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، مركز الدكتور زاهي حواس للمصريات، الخميس 3 مايو 2018، بحديقة المتحف المصري بميدان التحرير.

 

ومن المنتظر أن يشارك في حفل الافتتاح الدكتور خالد العناني وزير الآثار، وعالم الآثار العالمي الدكتور زاهي حواس، بالإضافة إلى لفيف من كبار رجال الدولة والشخصيات العامة وسفراء وقناصل الدول العربية والأجنبية.

 


وكلف الدكتور مصطفى الفقي الدكتور الحسين عبد البصير، مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية، بالإشراف على إدارة هذا المركز إلى جانب عمله.

 

ويعد هذا المركز ضمن المشروعات التي تتبناها مكتبة الإسكندرية بقيادة الدكتور مصطفى الفقي. ويأتي إنشاء هذا المركز نظرًا لأهمية الدور الكبير الذي يقوم به عالم الآثار العالمي الدكتور زاهي حواس على مستوى العالم من خلال محاضراته العامة ومؤلفاته التي أثرت التراث الإنساني والثقافي لأكثر من نصف قرن.

 

ويطمح هذا المركز أيضًا إلى أن يكون مركز إشعاع بحثي وتعليمي وتدريبي على المستوى المحلي والعربي والعالمي قادر على نشر التراث الثقافي بين الأطفال والشباب وكل فئات المجتمع، بالإضافة إلى دوره الكبير في استقطاب الخبرات في مجال الآثار والتراث الثقافي، والقيام بالعديد من الفعاليات الأثرية والعلمية والدورات المتخصصة والمنح البحثية التي تخدم البحث العلمي وتثري العمل الأثري.

 

كما يهدف المركز تقديم العديد من الجوائز السنوية باسم الدكتور زاهي حواس للعاملين في حقل الآثار من التخصصات المختلفة.

 

والجدير بالذكر أن هذا المركز سيكون مقره مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي بالقرية الذكية بالجيزة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة