الرئيس السيسي خلال الندوة التثقيفية
الرئيس السيسي خلال الندوة التثقيفية


الرئيس السيسي: السادات كان متفرداً في رؤيته للحرب والسلام

نادر عيسى- رضا خليل

السبت، 28 أبريل 2018 - 11:00 ص

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الرئيس السادات رحمه الله ، كان متفرداً في رؤيته للحرب والسلام.

وأشاد السيسي ، خلال الندوة التثقيفية ، الأحد 28 أبريل، بالرئيس السادات لقدرته على تجاوز هذه الحالة التي تشكلت بعد 67 لأنها كانت صعبة جداً، قائلاً :"لهذا الرئيس السادات يجب أن نقدر له وإنحناء كيف أنه في وسط هذا الانكسار، تعامل بموضوعية وعلم".

وتابع الرئيس السيسي، لم يكن أحد في المنطقة وفي مصر يقبل بمبادرة السلام التي طرحها الرئيس السادات، لأن الوجدان المصري والعربي قد تشكل على العداء، لكن لم يكن أحد يرى ما رآه الرئيس السادات، رد الفعل على هذه المبادرة وكان لديه ثقة في رؤيته، من أجل استعادة الأرض، مضيفا "الرئيس السادات كان لوحده".

وأضاف السيسي ،أن الجيش المصري قبل نكسة 1967 يعد من أقوى الجيوش في المنطقة، وهذا كان حالة تشكلت وكل المصريين عندهم ثقة في قوة الجيش، لكن النتيجة في 67 كانت مغايرة لهذه الحقيقة, تسببت في حالة من فقدان الثقة والانكسار وانخفاض في الروح المعنوية.

وشدد الرئيس :"يجب أن نكون كلنا منتبهين و واعين وخائفين على بلدنا عشان اليوم ما يتكررش تاني، لماذا نقول هذا الكلام مرة أخرى، لكن الدروس التي نستفيد منها من قرائتنا لتاريخنا للاستفادة منه والبناء عليه.

وقال "التحدي الموجود أمام مصر هو تماسك الدولة المصرية، التحدي مش خارجي، التحدي داخلي، إزاي تاكلو بعضكم إزاي تموتوا بعضكم، هذا هو الدرس الجديد، إن كنتم خائفين على بلدكم".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة