الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


فيديو| الرئيس السيسي: التحدي أمامنا هو تماسك الدولة المصرية 

رضا خليل

السبت، 28 أبريل 2018 - 11:13 ص

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن التحدي الموجود أمام مصر هو تماسك الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن التحدي ليس خارجي، وإنما داخلي قائلا :" التحدي إزاي يخلونا ناكل بعضنا.. إصحوا يا مصريين"، مشددا على ضرورة الوعي بخطورة الوضع إذا كنا نخاف على بلدنا.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال الندوة التثقيفية الـ 28 للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى عيد تحرير سيناء، السبت 28أبريل، إلى أن  هناك جهود مضنية بذلت بعد حرب 67 لبناء الجيش المصري، والشعب المصري عاش تلك الحالة يوم بيوم قائلا :" الحالة دى التى تشكلت بعد 1967 كانت صعبة جدًا ولذلك أن نذكر للرئيس السادات بكل تقدير واحترام وانحناء هذه الجهود". 
 
وتابع :" الجيش المصرى قبل 67 من الجيوش القوية فى المنطقة، وتشكل هذا الحال فى وجدان المصريين حتى 67، وأصبح الجميع لديهم ثقة كبيرة فى قوة الجيش، قائلا: " النتيجة عام 1967 لم تؤكد ذلك، فحصل للجيش والشعب ودول كثيرة حالة من فقد الثقة والانكسار وانخفاض شديد فى الروح المعنوية ".

 وأوضح "الرئيس السيسي" أن قرار الرئيس الراحل السادات بالحرب لاسترداد الأرض كان قرار صعب في ظل الظروف المحيطة، قائلا: "إوعوا حد ياخد البلد.. وكلنا خايفين على بلدنا عشان الفترة دي متتكررش تاني، وإحنا واعيين".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة