كابتن تامر نسيم القافز المصري الحر
كابتن تامر نسيم القافز المصري الحر


بالفيديو.. قافز مصري: تواصلنا مع جينس ريكورد لتسجيل أكبر علم طائر بالباراموتور

إنجي خليفة- محمد الحسيني

السبت، 28 أبريل 2018 - 11:16 ص

انطلقت فعاليات مهرجان «ألعاب مصر للطيران 2018» للرياضات الجوية،السبت 28 أبريل.

و قال كابتن تامر نسيم القافز المصري الحر، الذي سيقوم بتسجيل رقم قياسي بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، وهو القفز بأكبر علم لمصر بمساحة 150 مترا مربعا (10 أمتار طول و15 مترا عرض) ، إنه بدأ في  رياضة الباراموتور بتنظيم أول بطولة في العالم بمحافظة الفيوم على بحيرة قارون.


وتابع "تمكنا من جمع أبطال العالم في هذه الرياضة من 16 دولة في المهرجان اليوم من المستوى الثاني وفي أكتوير القادم بطولة المستوى الأول" .


وأضاف نسيم، أن الفكرة جاءت من أجل تنظيم حدث يلفت النظر إلى  مصر بوجود مثل هذا النوع من الرياضات بمصر ، كما تواصلنا مع جينس& للأرقام القياسية لتسجيل أكبر علم طائر الباراموتور فوق الأهرمات بمساحة 150 متر.


وأوضح كابتن نسيم، أن المشاركة في هذه الرياضة يتطلب لياقة بدنية ووزن أقل من 100 كيلو جرام ،والسن يبدأ من 16 عام ،بالإضافة إلى الغربة وحب المشاركة في هذا النوع من الرياضات، وعن أماكن ممارسة هذه الرياضة أكد أن الفيوم من أجمل المناطق .


ويشارك في المهرجان 16 دولة من مختلف أنحاء العالم، و يعتبر الحدث الأول من نوعه الذي يضم الألعاب الجوية ( القفز بالمظلات وطيران الباراموتور ) ،وسيتم من خلال فعاليات المهرجان تسجيل رقمين قياسيين.


يذكر أنه لأول مرة فى مصر القفز الحر والطيران الزوجي الترفيهي لهواة الرياضات الجوية وبوجود نخبة من القافزين الحر وطيارين الباراموتور على مستوى العالم.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة