المهندس ابراهيم محلب
المهندس ابراهيم محلب


فيديو| إبراهيم محلب: تطوير سيناء بداية خير للتنمية الشاملة

رضا خليل

السبت، 28 أبريل 2018 - 11:33 ص

قال المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات، إن أهالي سيناء ضربوا أروع الأمثلة في التضحية، منوها أن هناك رؤية واضحة لتنمية سيناء، وأن ما يحدث في سيناء من تطوير بداية خير للتنمية الشاملة.
 
ووجة محلب، خلال الندوة التثقيفية الـ 28 للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى عيد تحرير سيناء، اليوم السبت 28 أبريل 2018، التحية لأهالى سيناء الشرفاء الذين يمثلون خط الدفاع الأول عن الوطن، فقد جسدوا أعظم قيم الصبر والتعاون مع الدولة فى معركة الشرف والكرامة لإعادة أمن سيناء، كى تعود لبهجتها ونضارتها.
 
 كما وجه محلب، التحية لرجال القوات المسلحة والشرطة الذين يشاركون فى معركة تطهير سيناء من الإرهاب، قائلا : التحية إلى أبطال القوات المسلحة في حفاظهم على أرضهم، وحمايتهم لشعبهم،  مؤكدًا أن تنمية سيناء مشروع قومى يتكلف 275 مليار جنيه ويتم الانتهاء منه عام 2022.

واستعرض  مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات، عددا من المشروعات الطرق ومحطات تحلية المياه، والآبار، وأبرزها محطة تحلية طابا، ومحطة تحلية سهل البحر بمدينة الطور، بجانب مشروعات الصرف الصحى، وكذلك المدن السكانية الجديدة، مؤكدًا أن تطوير شبكة الطرق يساهم فى تنمية سيناء بسرعة، وتغلبنا على ندرة المياه فى سيناء عن طريق حسن الإدارة.


وأشار محلب، إلي أنه تم رفع كفاءة المستشفى المركزي بالعريش؛ لتلبي احتياجات المواطنين، مشيرا إلى أنه أجرى ما يزيد على 5200 عملية باالمستشفى، وأنه تم توقيع بروتكول تعاون مع بعض الجامعات المصرية والمستشفيات بسيناء، وتم الانتهاء من تطوير مستشفى الشيخ زويد، وبئر العبد في سيناء.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة