المهندس ابراهيم محلب
المهندس ابراهيم محلب


فيديو| محلب: تنفيذ 27 بئرا في رفح والشيخ زويد ومحطة تحلية بطابا

رضا خليل

السبت، 28 أبريل 2018 - 11:44 ص

أكد مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، المهندس إبراهيم محلب، التغلب على ندرة المياه في سيناء لخدمة المشروعات التنموية التي تنشأ هناك، مُشيرا إلى أنه تم إعادة تدوير للمياه وتعظيم الموارد المائية المتاحة في تحد للظروف الطبيعية.
  
وأضاف "محلب"، خلال كلمته بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة، المنعقدة بمركز المنارة بحضور الرئيس السيسي، اليوم السبت 28 ابريل أنه تم البدء في محطة تحلية مياه البحر بشرق بورسعيد حيث تم تنفيذ 20% منها، و4 محطات تحلية مياه موجودين في العريش تم تنفيذ 85% منهم، فضلا عن تطوير شبكة مياه العريش، والتي كانت بحالة سيئة تم الانتهاء من تطويرها بتكلفة 860 مليون جنيه.

وتابع: "تم تنفيذ 27 بئرا في مدينة رفح والشيخ زويد، ومحطة تحلية مياه البحر في طابا بجنوب سيناء تم تنفيذها، فضلا عن إنشاء محطة مياه بمدينة الطور، ومحطة برأس ملعب، ومحطة ترشيح وتنقية مياه البحر تم تنفيذها وهي تقليدية وجار تنفيذ خطوط النقل بنسبة 82%".

وأوضح محلب أنهم يعملون على استغلال إمكانيات وثروات سيناء بشكل كامل، مؤكدا أن تطهير أرض سيناء من الإرهاب يحقق التنمية المنشودة قائلا: "جار رفع كفاءة الطريق الساحلي في سيناء".
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة