الشيخ حسن خلف
الشيخ حسن خلف


شيخ مجاهدين سيناء يستعرض بطولات قادة الجيش خلال «حرب أكتوبر»

نادر عيسى- رضا خليل

السبت، 28 أبريل 2018 - 11:46 ص

 

قال شيخ المجاهدين في سيناء، حسن خلف، إن بطولات ضباط الجيش المصري لم تتوقف فقط عند العمليات العسكرية بل الجانب الإنساني أيضاً في تعاملهم مع المجاهدين والجنود.

واستعرض خلف عددا من البطولات التي صنعها أبناء أرض الفيروز خلال حرب أكتوبر المجيدة، كان أولهم الرائد عادل الذي أصيب في عينيه خلال العمليات وعميت تقريبا، وأرسلته القوات المسلحة لعلاج بالخارج.

وتابع: "هذا القائد علمنا ونحن نعمل تحت قيادته كيف نحتقر الخوف، كان عند اشتداد القتال يأمرنا بالنزول للملجأ، ويظل هو ينظر بعين واحدة كأنه يبحث عن الموت، كان يزور كل المجاهدين الذين عملوا معه، زارني أكثر من مرة، توفي منذ 4 أشهر رحمة الله عليه".

كما حكى عن المقدم مدحت مرسي، بعد أن أسر أحد المجاهدين وترك زوجة وأطفال، وتوفت زوجته، قام هو بتكفينها ونصب خيمة العزاء على حسابه الخاص، وتولى الأبناء بعد ذلك، وكان يقتطع جزء من راتبه القليل لأسرة هذا المجاهد، وظل يرعاهم كأب لهم حتى عاد أبوهم من الأسر.

وأشار خلف إلى أن المجاهدون لم يتقاضوا رواتب، كانوا فقط يأخدون 5 جنيهات في الشهر، وجوال من الدقيق، وكنا في قناعة وسعادة نقاتل ونستشهد ونأسر.

وأكمل: "أما ثالث نموذج من قادة القوات المسلحة كان المقدم عادل فؤاد، والذي قال عنه شيخ المجاهدين كان آخر من يودعنا في العمليات وأول من يستقبلنا، وهو الأب الروحي للمجاهدين في حرب أكتوبر".

وتابع: "شيخ المجاهدين حسن خلف عن العقيد مصطفى كامل، كنا نستطلع نقطة في خط بارليف، اكتشفوا امرنا فتحوا النيران وقنابل فسفورية، أصيب بشظية زميلي، لم يسألني أي منكما أصيب، تعامل النقطة بالمدفعية حتى سهل لنا الانسحاب".

وحكى أنه فوجئ بالعقيد مصطفى كامل ينزل على ركبتيه ويطالبه بالصعود على كتفه، وظل يجري به لمسافة 500 متر حتى وصل للعربة التي أوصلته للمستشفى.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة