الشيخ حسن خلف، شيخ المجاهدين في سيناء
الشيخ حسن خلف، شيخ المجاهدين في سيناء


فيديو| شيخ مجاهدي سيناء: ما بيننا وبين الجيش والشرطة «عشق»

إسراء كارم

السبت، 28 أبريل 2018 - 11:53 ص

تحدث الشيخ حسن خلف، شيخ المجاهدين في سيناء، عن عدد من بطولات قادة القوات المسلحة خلال حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر، خلال ندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ 28، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.


وقال خلال كلمته، إن المخابرات المصرية ألقت القبض على جاسوس إسرائيلي دخل مصر بجواز مغربي، والكثير من الدول تدخلت لاسترجاعه فكان رد مصر:  «أعطوني أبنائي من مجاهدي سيناء وخذوه.. وتم التبادل».


وأضاف : « بعض المأجورين والمنظورين يحاولين دق إسفين بين أبناء سيناء وبين رجال الجيش والشرطة، وأقول لهم لابد أن نعيش في نسيج واحد وإننا والجيش والشرطة تخطينا مرحلة التعاون ووصلنا لمرحلة العشق».


وأضاف، خلال كلمته بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ 28، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، « تعلمت كيف نحتقر الخوف، لأن الموت لا يحتقر»، موضحًا أن «المجاهدين لمن يتقاضوا رواتب وكل ما أخذوه 5 جنيهات بإيصال، والقوات المسلحة كانت ترسل شوال دقيق لأسرة كل مجاهد وكنا في قناعة وسعادة ونقاتل ونستشهد ونأسر».


وشدد على أن «بلدنا عامر خيره ممدود ورزقه ميسر لا تخشى نفسا افترقت بعد غنى فالجود فيها أصيل واخشوا نفسًا اغتنت بعد فقر فالجود عليها دخيل».


ووجه رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحًا أنه تمنى كثيرًا التحدث عنه ومعه ولكن خشي أن يصف الناس ما بداخله بنفاق أو رياء وهذا غير صحيح، واصفًا كل أفعال الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشفافية، قائلا: «سيدي الرئيس أنا أحبك حفظك الله، حتى تصل بالأمة إلى بر الأمان»، فرد الرئيس، قائلا: «شيخ حسن، لك مني  كل التحية والاحترام».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة