البرلمان الأردني: نقف مع القاهرة في حربها ضد الإرهابيين القتلة
البرلمان الأردني: نقف مع القاهرة في حربها ضد الإرهابيين القتلة


البرلمان الأردني: نقف مع القاهرة في حربها ضد الإرهابيين القتلة

حسام صدقة

السبت، 28 أبريل 2018 - 01:38 م

قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب خميس عطية، إن مصر تخوض حربا ضد الإرهاب الذي يتعدي الحدود، لذلك فنحن في الأردن نقف معها لمواجهة الإرهابيين القتلة، خاصة أن محاربة الإرهاب عملية جماعية يجب أن يشارك فيها الجميع وتحتاج إلي جهود فكرية وثقافية وأمنية مشتركة.

وطالب عطية، في كلمة له بالقمة الخامسة لرؤساء البرلمانات للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، المُنعقدة في بمقر مجلس النواب المصري، بتطبيق الإسلام الحقيقي وتعزيز عمليات الحوار لتحقيق التعايش السلمي بين الديانات المختلفة، مشيرا إلي أن الأردن خاضت جهوده كبيرة لمحاربة الإرهاب حيث شاركت في الحرب ضد تنظيمي داعش والقاعدة وباقي الجماعات الإرهابية، فالعالم كله شاهد وحشية الإرهابيين عندما أحرقوا الطيار الأردني معاذ الكساسبة.


وأضاف عطية، أن القوات الأردنية تبذل جهد كبير لتامين الحدود مع سوريا والعراق، لمواجهة المحاولات المتكررة والكثيرة من جانب الإرهابيين لدخول الأردن، مشيرا إلي أن الحرب علي سوريا كان لها تأثير مباشر علي الأردن من خلال الضغط الأمني علي الحدود معها.


ودعا عطية، المجتمع الدولي لتقديم الدعم المالي للأردن لمواجهة الضغط الموجود علي البنية التحتية نتيجة الأعداد الكبيرة للاجئين السوريين الوافدين لأرضها، والذين أصبحوا يمثلوا 20% من سكان الأردن الان، الأمر الذي سبب ضغوط كبيرة علي اقتصاد الأردن.


وتابع عطية:" الاحتلال الإسرائيلي أيضا إرهاب يجب علي المجتمع الدولي مواجهته وإنهاءه لإقامة دولة فلسطينية، فالقدس أراضي محتلة والأردن تعتبرها خط أحمر، لذلك رفضت قرار الرئيس الأمريكي باعتبارها عاصمة أمريكا في إسرائيل".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة