خلال الندوة التثقيفية
خلال الندوة التثقيفية


في الندوة التثقيفية الـ28| شيخ المجاهدين للسيسي:«أنا أحبك».. وأبو الغيط:«علم مصر لن ينزل أبدا»

نادر عيسى

السبت، 28 أبريل 2018 - 01:52 م

 

  شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت 28 ابريل، الندوة التثقيفية الـ28 التي تقيمها القوات المسلحة بمناسبة عيد تحرير سيناء.

وفي البداية تحدث أمين عام جامعة الدول العربية، السفير أحمد أبو الغيط، والذي أكد أن الدبلوماسية المصرية لعبت دورًا هامًا على مدار 6 سنوات منذ 67 وحتى 1973 لاسترداد أرضنا، وأن قيادات الجيش المصري كانوا مُصرين على تسليم الأرض للأجيال القادمة خالية من أي احتلال وكان هناك تصميم على استرداد الأرض .


وأوضح أن إسرائيل فكرت عقب استشهاد الرئيس الراحل محمد أنور السادات في المماطلة من الإنسحاب منوها، أن القيادة السياسية الجديدة عقب السادات فكرت بتدبر وأجبرت إسرائيل على الانسحاب، قائلا: "علم مصر لن ينزل على سيناء أبد الآبدين".


وشدد " أبو الغيط"، على أنه يثق أن مصر برئيسها وشعبها وجيشها سيهزمون خوارج العصر بسيناء لافتا إلى أن سيناء ستشهد التعمير المطلوب، وسيظل العلم المصري مرفوع . 


وشدد أبو الغيط على أن جيل أكتوبر من ضباط وجنود وقادة للقوات المسلحة المصرية هو «الأعظم» في تاريخ مصر.


 

بعدها كشف شيخ المجاهدين بسيناء الشيخ حسن خلف، أن بعض المأجورين وبعض أهل الشر يحاولون دق إسفين، بين أبناء سيناء والقوات المسلحة، قائلا: "إننا كأبناء محافظات حدودية دائما قدرنا نعيش في نسيج واحد مع الجيش والشرطة".


وأضاف حسن خلف، أن قيادات حرب أكتوبر ومجاهدين سيناء أبدعوا في ساحات القتال، وقصصهم تشبه الخيال موجها كلامة للرئيس السيسي قائلا :" أنا أحبك، ووفقك الله لما يحبه ويرضاه " .


وتابع : "تخطينا مرحلة التعاون ووصلنا إلى مرحلة العشق فليريحوا أنفسهم، أنا ابني احتسبه شهيد، عائلتي منهم 4 شهداء منهم من قطعت رؤوسهم على يد التكفيريين، والعشرات من أبناء القبائل شهداء، وأنهوا بجريمة مسجد الروضة، لم يكن قتلهم يتطلب شجاعة بل قلب أعمى وضمير ميت".


وحكت الحاجة سلوى سالم الهرش، حفيدة شيخ مشايخ المجاهدين في سيناء، إنها وكل سيناء فداء للوطن، معربة عن ثقتها في الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وقالت إنها تشعر بالفخر لأنها والدة محمود سلمان ابن سيناء وهو أحد الأسود الحربية رجال القوات المسلحة.


وأضافت أنه عندما تم تحذيرها «اسمك مكتوب في الاغتيالات اهدي شوية»، قالت: «اللي جيشها خير أجناد الأرض متخافش»، معاهدة الرئيس على الاستمرار مع الجيش والشرطة لحماية الوطن.


ورد «السيسي» عليها بأن الدور لم ينته بعد، فقالت: «إحنا معاك يا ريس.. سلمت ابني ليكم.. بقى ابنكم وهو اتعلم الوطنية ومستعد وقادر».


قدم المكفوفان، ندى، ووديع، وصلة فنية على المسرح خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ 28 – بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسط اندماج الحضور.


وغنت الفتاة «متقولش إيه ادتنا مصر»، فيما قدم الشاب الآخر عزفًا مصاحبًا على العود، و وجه لهم الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر لهم بعد انتهائهم من الغناء، و طلب منهما الرئيس الصعودد لالتقاط صورة معهما، وتبادل الحديث معهما.


واختتمت الندوة التثقيفية بفاصل غنائي للفنان مدحت صالح، مع كورال من الأطفال عددًا من الأغاني الوطنية بتوزيع جديد، وأعلن العقيد ياسر وهبة، عن إنشاء أكاديمية للفنون بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة وإدارة الشئون المعنوية، في خطوة لإعادة زمن الفن الجميل.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة