السفير إيهاب فهمى
السفير إيهاب فهمى


إيهاب فهمي: مكافحة الإرهاب على قمة أولويات الجمعية البرلمانية

حسام صدقة

السبت، 28 أبريل 2018 - 02:04 م

قال السفير إيهاب فهمى الأمين العام المساعد للاتحاد من أجل المتوسط، إن قضية الإرهاب وسبل مكافحتها، تظل على قمة أولويات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، مشيرا إلى أن الجميع يتفق على أن ما تتعرض له المنطقة من أعمال إرهابية تتطلب التحرك المشترك لدحر الإرهاب.


وأضاف إيهاب فهمي، أن ما يتم تنفيذه من جانب دول الاتحاد من أجل المتوسط، في مجالات التنمية وغيرها، من شأنه خلق بيئة اقتصادية سليمة لمواجهة الإرهاب وتحسين الظروف الاجتماعية للحميع وتوفير فرص عمل للشباب.

وتابع الأمين العام المساعد للاتحاد من أجل المتوسط، أن أنشطة الاتحاد من أجل المتوسط، تشمل تحسين جودة التعليم وتمكين المرأة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، والتنوع الثقافي، والعمل على عدم وقوع الشباب فريسة للجماعات الإرهابية.

 
وأكد  حرص وإلتزام أمانة الاتحاد من أجل المتوسط، على التنسيق مع الجمعية البرلمانية للاتحاد، لتشهد الفترة المقبلة مزيد من التفاعل وتعظيم الاستفادة من موارد المنطقة في سبيل تحقيق التنمية الشاملة والتقارب بين الشعوب. 


وتابع، ليس من الإنصاف السكوت أمام محاولات البعض لتصوير المنطقة كمصدر للقلاقل، مشيرا إلى وجود مسئولية لرفع مستوى التوعية وزرع الأمل لدى الشباب لمواجهة مثل تلك التحديات الحالية.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر القمة الخامسة لرؤساء البرلمانات الأعضاء فى الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، والدورة الرابعة عشرة لهذه الجمعية، برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصرى، والمنعقد فى القاهرة، حيث تنعقد قمة هذا العام لبحث موضوع مكافحة الإرهاب فى المنطقة الأورو- متوسطية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة