المحافظ
المحافظ


صور.. إحياء ذكرى «الأبنودى» بمنزله وسط عائلته ومحبيه

أسماء خليل

السبت، 28 أبريل 2018 - 05:18 م

شهد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم السبت، يرافقه محمد عبد السلام، السكرتير العام للمحافظة والمهندس عبد الله الزغبي السكرتير العام المساعد وأشرف فؤاد رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية .

كما شارك 50 شاعرا وأديبا من أدباء إقليم القناة وسيناء الثقافي مراسم الاحتفالية التي نظمها فرع ثقافة الإسماعيلية، بمناسبة إحياء الذكرى الثالثة لرحيل شاعر العامية الراحل الكبير «عبد الرحمن الأبنودي».

أقيمت الاحتفالية بمنزله بقرية «الضبعية» بالإسماعيلية في حضور السيدة نهال كمال حرم الخال عبد الرحمن والشاعرة الكبيرة فاطمة قنديل والشاعر مدحت منير والشاعر عبده المصري رئيس مؤتمر أدباء إقليم القناة وعدد كبير من أدباء ومثقفي الإسماعيلية والإقليم.

بدأت مراسم الاحتفال بزيارة ضريح الأبنودى وقراءة الفاتحة على روحه ثم توجه جميع المشاركين بالحفل إلى منزله حيث أديرت الندوة والتي تضمنت إلقاء مجموعة من الأشعار رثاء للراحل العظيم واستعراض لبعض شهادات من الشعراء والأدباء لسيرته الذاتية العطرة ومشواره مع الوطنية.

يأتي ذلك في إطار الاحتفالات بإحياء الذكرى الثالثة لوفاة الشاعر العظيم الراحل عيد الرحمن الأبنودى أحد رموز الوطنية المصرية العظماء.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة