سقوط الهاتف المحمول فى الماء
سقوط الهاتف المحمول فى الماء


ماذا تفعل إذا سقط هاتفك في الماء.. فيديو

أمنية فرحات- محمود عبدالعزيز

السبت، 28 أبريل 2018 - 06:11 م

يتعرض الكثير منا إلى سقوط هاتفه المحمول في الماء، سواء كان عن طريق الخطأ ،أو عندما يقوم الطفل بإلقائه في الماء، في هذه الحالة يتوقع البعض أن الهاتف قد أطيب بالتلف ولكن هناك بعض الحلول البسيطة التي من خلالها نستطيع إعادة الهاتف لحالته الطبيعية، إذا تم التصرف بسرعة كما هو موضح بالخطوات التالية.

 انتشال الهاتف على  من الماء على الفور
 يتم انتشال الهاتف من الماء بسرعة ثم بعد ذلك يتم إغلاقه على الفور، لأن تركه مفتوحا قد يعرضه  لحدوث ضرر في اللوحة الأم للهاتف وبعدها يتم إحضار قطعة قماشية ناعمة لوضع الهاتف عليها

انزع الغطاء والبطارية
تعتبر هذه الخطوة أحد أهم خطوات إنقاذ الهاتف المحمول قم بنزع  الغطاء والبطارية لأن الكثير من الدوائر الإلكترونية داخل الهواتف المحمولة لا يمكن اختراقها بالماء  بشرط عدم اتصالها بالكهرباء عند تعرضها للماء.

انزع بطاقة الهاتف

قم بإزالة خط الهاتف سواء كان هناك خط واحد او خطين بداخل هاتفك المحمول وذلك حتى تستطيع إنقاذ الأرقام الموجودة على الهاتف.

انزع كل الملحقات الداخلية

قم بنزع كل الملحقات الأخرى الموجودة داخل هاتفك المحمول، السماعات  وبطاقة الذاكرة وأي غطاء موضوع على الهاتف، قم أيضا بنزع أي سدادات تغطي فتحات الهاتف لتعريضها للهواء حتى تجف بشكل.

استخدام المكنسة الكهربائية

حاول استخدام مكنسة كهربائية لشفط وتجفيف الرطوبة المتبقية داخل الهاتف وقم بتثبيت المكنسة على الأماكن المتضررة لمدة 20 دقيقة تقريبا،  مع مراعاة عدم اقتراب المكنسة من الهاتف.

تجنب مجفف الشعر
لا تستخدم مجفف شعر لمحاولة تجفيف هاتفك، لأن الهواء المندفع من مجفف الشعر قد يدفع بالرطوبة الموجودة داخل الهاتف للتغلل داخله.

استخدم مواد جاذبة للرطوبة

قم بوضع الهاتف بداخل وعاء أو كيس يحتوي على أرز غير مطهي لمدة يوم، أو لفه ببعض المناشف الورقية، سيساعد هذا في امتصاص بعض الرطوبة المتبقية.

قم باختبار الهاتف

 بعد 24 ساعة قم بفحص الهاتف للتأكد من أنه يبدو نظيفا وجافا، قم بتنظيفه جيدا وإزالة الأتربة من عليه، ثم قم بإدخال البطارية من جديد بداخل الهاتف وحاول تشغيله مرة أخرى.
 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة