حلمي النمنم: العدوان الثلاثي على سوريا أرضى جميع الأطراف
حلمي النمنم: العدوان الثلاثي على سوريا أرضى جميع الأطراف


حلمي النمنم: العدوان الثلاثي على سوريا أرضى جميع الأطراف

محمد عصام

السبت، 28 أبريل 2018 - 07:24 م

قال  حلمي النمنم، وزير الثقافة السابق، إن الغارة الثلاثية ضد سوريا كانت سبب في إرضاء كل الأطراف، والواقع يقول الآن أن روسيا وإيران متواجدين الآن بجنودهم على أرض سوريا.

 

وأضاف «النمنم» خلال لقائه الخاص ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد» أنه «في حالة خروج أمريكا وروسيا من سوريا، واستبدالهم من قبل النظام السوري باستعانتهم بقوات عربية، سوف يؤدي إلى مشاكل واسعة النطاق وسيؤدي إلى حروب مذهبية كبيرة نتيجة إلى مواجهة الجيش العربي السني والجيش الإيراني صاحب المذهب الشيعي» حسب قوله.

 

وأشار «النمنم»، إلى أن المسألة الأن تغيرت وسيبقى الأمر في سوريا كما هو عليه لحين إيجاد بدائل، مشددًا على أن الحروب التي يتوقعها الكثير لن تحدث لأن كل الدول التي تتصدر المشهد لن تتحمل هذه الإلتحمات الحربية الكبيرة وخاصة بالوقت الحالي.

 

ولفت وزير الثقافة السابق، في ختام حديثه، إلى أن منطقة الشرق الأوسط لن تستقر لمدة سنوات، مشيرًا إلى أن الهدف الغربي هو إحداث الأزمات والقلاقل في هذه المنطقة، مؤكدًا أن جميع المؤشرات ترجح بأن القضية السورية سيبقى وضعها على ما هو عليه، موضحًا أن «القوات الأمريكية لن تخرج من سوريا في الفترة الحالية ومن الصعب دخول قوات عربية» حسب قوله.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة