شين تاي يونج
شين تاي يونج


روسيا 2018| «شين تاي يونج».. الكوري الجنوبي الذي تأهل بعد مباراتين فقط!

رياض محمد جعيصة

السبت، 28 أبريل 2018 - 07:36 م

نجح مدرب منتخب كوريا الجنوبية، «شين تاي يونج»، في خطف بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، بعد حصوله على المركز الثاني في مجموعته بالتصفيات بعد التعادل مع أوزبكستان، لتستفيد من تعادل سوريا وإيران.

 

ويشارك منتخب كوريا الجنوبية في المجموعة السادسة بدور الـ32 لمونديال روسيا مع منتخبات ألمانيا – حاملة اللقب – والمكسيك والسويد.

 

في يوليو 2017، تم تعيين تاي يونج مدربا للمنتخب الكوري الجنوبي لإنقاذ ما يمكن إنقاذه بعد إقالة الألماني أولي شتيلكه، بسبب تواضع النتائج في تصفيات كأس العالم 2018، وبعد الخسارة أمام قطر بنتيجة 3-2، واقتراب ضياع حلم الصعود إلى مونديال روسيا.

وأعلن الاتحاد الكوري الجنوبي تعيين شين تاي يونج قبل جولتين فقط من نهاية تصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم، لإعادة المنتخب إلى الطريق الصحيح للتأهل لمونديال روسيا، والتشبث بالمركز الثاني لضمان التأهل المباشر.

وبعد أن ضمنت إيران صدارة المجموعة، فإن مهمة «شين تاي يونج» المحددة هي الحفاظ على احتلال كوريا الجنوبية لمركز الوصيف، التي يبتعد به عن أوزبكستان بنقطة واحدة قبل جولتين على نهاية التصفيات.

ونجح شين تاي يونج، في قيادة المنتخب الكوري الجنوبي إلى بر الأمان، بالتأهل إلى مونديال روسيا، قبل التتويج بلقب بطولة شرق آسيا، متفوقًا على الصين واليابان.

وكان لاعب الوسط السابق قد درب منتخب كوريا الجنوبية تحت 20 عاما، إلى ثمن نهائي كأس العالم للشباب 2017، كما تولى قيادة المنتخب الأولمبي الكوري، في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وجاءت أبرز إنجازاته مع الأندية التي دربها، هي الحصول على لقب دوري أبطال آسيا مع سيونجنام إلهوا تشونما في 2010، ولقب كأس كوريا الجنوبية مع سيونجنام في 2011.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة