مشروع اعرف مكانك باداب المنوفيه
مشروع اعرف مكانك باداب المنوفيه


«اعرف مكانك».. مشروع تخرج لطلاب المكتبات بـ«آداب المنوفية»

محمد الشامي

السبت، 28 أبريل 2018 - 11:52 م

تشهد كلية الاداب بجامعة المنوفية، صباح اليوم الأحد، مناقشة مشروع تخرج طلاب الفرقة الرابعة بقسم المكتبات والمعلومات بعنوان «المؤسسات الخدمية بمدينة شبين الكوم على» تحت شعار «اعرف مكانك»، وذلك فى تمام الساعة العاشرة صباحا.

 

وتتمثل أهمية المشروع فى تقديم خدمات للمواطنين فى مدينة شبين الكوم محافظة المنوفية، من خلال موقع يضم المؤسسات الخدمية مثل الكليات ومراكز المعلومات والمستشفيات والمدارس، إلى غير ذلك حتى يتسنى للمواطن الوصول إلى المؤسسة المطلوبة دون بذل وقت أو جهد أو تكلفة.

 

ومن أهداف المشروع إلى تجميع البيانات الخاصة بالمؤسسات الخدمية محل الدراسة لتسهيل الوصول إليها من خلال وسائل التواصل المختلفة مثل (رقم التليفون – الموبايل - الفاكس – موقع الإنترنت - مواقع التواصل الإجتماعي) بالإضافة لمساعدة جمهور المستفيدين للوصول إلى المؤسسات الخدمية بمدينة شبين الكوم من خلال  «Google map» سواء سيرا على الأقدام أو من خلال وسيلة نقل.

 

ومن أهم نتائج المشروع إنشاء موقع موجه لأهالي مدينة شبين الكوم وزائريها، يضم بيانات عن المؤسسات الخدمية الموجودة في مدينة شبين الكوم، تتمثل فى مواقع التواصل مع المؤسسة مثل رقم التليفون والفاكس والموبايل وصفحات التواصل الاجتماعي، وعنوان موقع المؤسسة على الإنترنت، مع ربط كل مؤسسة من المؤسسات محل الدراسة بموقعها على خريطة جوجل، لسهولة وصول المستفيد إلى أى مؤسسة منها.

 

ومن أهم التوصيات التي وضعها المشروع تبني إحدى الجهات المعينة لهذا المشروع وتحويله لتطبيق على الموبايل بالبيانات الموجودة على الموقع وتحديثه باستمرار، وإطلاق مبادرة نحو تنفيذ نفس المشروع فى أماكن أخرى مختلفة، حتى يتسنى إنشاء خريطة معلوماتية للمؤسسات الخدمية بوجه عام والمكتبات ومراكز المعلومات بوجه خاص على خريطة «جوجل» على مستوى جمهوري.

 

ويتكون فريق العمل من «نسمة نشأت السيد، وأسماء على، وآية مصطفى السيد، وأميره فوزى أحمد، ورنا محمد إبراهيم، ورئيس القسم أ.د. محمود عبدالكريم الجندى، وأستاذ المادة ا.د. مريم منصور، ومشرف المشروع د. بسمه خليفه الشيشينى».                 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة